ذات صلة

اخبار متفرقة

الإعلامية فريال زياري في برنامج اجتماعي على روتانا وLbc

انتهت الإعلامية "فريال زياري" من تصوير حلقات برنامجها الاجتماعي...

تكريم الكاتبة السورية سراب غانم في جائزة الشارقة للإبداع العربي في القاهرة

حصدت الكاتبة السورية "سراب حسان غانم" جائزة القصة القصيرة،...

الإمارات: عاصفة في نموذجٌ الصمود والتحدي

حسام حسين لبش ضربت  البارحة عاصفةٌ قويةٌ  دولة الإمارات...

استشارة قانونية.. ماذا أفعل عند ارتجاع شيك بسبب إغلاق الرصيد؟

السؤال: إلى أي جهة ألجأ عند ارتجاع شيك بسبب...

“انا الفجيرة” تسدل الستار على عامها الثاني في ميدان الإعلام

أطفأت صحيفة "أنا الفجيرة" شمعتها الثانية، مسدلة الستار على...

مؤلفة سعودية تطرح فكرة تحاور عقول القارئ مع الكاتب في معرض الكتاب بالرياض

 

برزت الكاتبة السعودية “أسماء الجحدلي”، من بين 1800 دار نشر مشاركة في معرض الرياض الدولي للكتاب، بعنوان يحمل فكرةً مغايرة تتمثل في نقاش يدور بين الكاتب والقارئ.

 

جاء ذلك تأكيدًا على أن شعار هذا العام “وجهة ملهمة” حمل معاني الشغف والانتماء والتشجيع للأدب والثقافة؛ حيث نصّب المعرض نفسه مقصدًا للكتاب السعوديين والعالميين، ليكون محطة دعم لهم، ورافدًا لأفكارهم وتوجهاتهم الأدبية.

 

وتجسدت فكرة كتاب “أسماء الجحدلي”، ليكون مواكبًا للتطور الذي نعيشه اليوم، ويبدأ رحلته من “الفكرة” وهي العنوان وما تدور حوله الفصول.. فتطرح من خلالها المؤلفة فكرة تحاور العقول والمشاركة بين المؤلف والقارئ، بحوارات هادفة بين العقلين لإعادة مسار كل شخص يبحث عن ذاته ويريد أن يصنع حياته بطريقته وهويته الخاصة، بسطور إلهامية من المؤلف، يقابلها مساحة للقارئ ليضيف ويحلل ويلخص من ما تشير إليه في كتابها.

 

وأكدت الكاتبة “أسماء” أن الإلهام والمعرفة قد يكون متبادلًا من كلا الطرفين، وأن كل شخص يمكنه الإضافة؛ مشيرة إلى أن التبادل المعرفي ومشاركة الأفكار له سحره وجماله الخاص منذ القدم في سوق عكاظ وغيره من الأنشطة الثقافية ويمكن تحقيق ذلك على نطاق أوسع الآن، منوهةً بأن الإنسان بطبيعته لديه إرادة قوية وهو قادر إذا آمن بذاته، ويستطيع إعادة رسم حياته بطريقته في أي عمر ومع أي نمط الخاص به.

 

وختمت الكاتبة: الفكرة التي لا تُشبهك صنعت حياتك، هذا عنوان الكتاب وفي داخله جميع الأسرار والأحاديث التي تجعلك تراقب الأفكار التي تسكن عقلك، والأفكار التي صنعت حاضرك وستصنع مستقبلك.

 

 

spot_img
spot_imgspot_img

تابعونا على