ذات صلة

اخبار متفرقة

الملحن “داود الصمادي” ينتقد ألحان العصر ويتحدث عن سلبية تلاحق اللحن العربي

أكد الملحن والموزع المعروف "داود الصمادي" أن الذكاء الاصطناعي...

جيسيكا قيس Miss natural beauty عضو لجنة تحكيم في Miss arab world

لبّت ملكة جمال الطبيعية Miss natural beauty إبنة بتلون...

النجم سامو زين يلتقي بجمهوره لأول مرة في دبي

يترقب جمهور النجم العربي "سامو زين"، الحفل الذي سيحييه...

المودل “هايدي مطر” تتحدث عن مصاعب مهنتها

أكدت المودل "هايدي مطر" أن مهنة المودل صعبة ومتعبة...

عاصفة شديدة تقطع الكهرباء عن آلاف المنازل بولاية أمريكية

 

أعلنت السلطات المحلية في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، صباح اليوم الأحد، أن أكثر من 120 ألف شخص بدون كهرباء بعد أيام من تعرض الولاية لعاصفة شتوية حادة هي الأقوى على الإطلاق منذ سنوات.

العاصفة الشتوية

حيث قالت هيئة الأرصاد الجوية الوطنية في بيان لها أن العاصفة الشتوية الحادة التي اجتاحت الساحل الغربي لكاليفورنيا مصطحبة فيضانات ودرجات حرارة شديدة البرودة حولت تركيزها إلى جنوب الولاية مساء أمس السبت، ما أدى إلى تضخم الأنهار إلى مستويات خطيرة وتساقط الثلوج حتى في المناطق المنخفضة حول لوس أنجلوس.

كما وظل الطريق السريع الرئيسي بين الشمال والجنوب في الساحل الغربي مغلقاً بسبب الثلوج الكثيفة والجليد في ممر تيجون عبر الجبال الواقعة بشمال لوس أنجلوس.

وأضافت الهيئة أنها كانت واحدة من أقوى العواصف التي ضربت جنوب غرب كاليفورنيا على الإطلاق، وحتى مع انخفاض حجم الرياح والأمطار، استمر تأثيرها الكبير بما في ذلك تساقط الثلوج إلى ارتفاعات منخفضة تصل إلى 1000 قدم (305 أمتار). وغطت التلال الواقعة حول ضواحي سانتا كلاريتا بشمال لوس أنجلوس، باللون الأبيض، كما تساقط الثلج حول الضواحي الداخلية إلى الشرق.

فيما توقفت التحذيرات من هبوب عاصفة ثلجية على الجبال وإمكانية وقوع فيضانات واسعة النطاق في وقت متأخر من الليل مع انحسار العاصفة في المنطقة. وقال خبراء الأرصاد «إنه ستكون هناك راحة ليوم واحد قبل وصول العاصفة الجديدة مع حلول غد الاثنين».

 

 

 

spot_img
spot_imgspot_img

تابعونا على