ذات صلة

اخبار متفرقة

ريم السواس تستعد لحفل ضخم في دبي

تستعد النجمة ريم السواس لإحياء حفل غنائي كبير يوم...

لحظة تكريم مؤثرة: افتتاح قاعة “عزت زاهدة” في الجامعة الأردنية بحضور عائلته

افتتح رئيس الجامعة الأردنية، الدكتور نذير عبيدات، يوم الأربعاء...

الفنانة أريام تُطلق أغنية جديدة بعنوان “اللون المحلي”

أعلنت الفنانة الإماراتية أريام عن إصدار أغنيتها الجديدة المميزة...

أغنية “فوق القمم” تكرم إنجازات أصحاب الهمم

أطلقت مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم أغنية "فوق القمم"...

النجم اللبناني سعد رمضان في دبي يوم السبت القادم

سيحيي النجم اللبناني سعد رمضان حفلاً غنائياً كبيراً يوم...

عاصفة شديدة تقطع الكهرباء عن آلاف المنازل بولاية أمريكية

 

أعلنت السلطات المحلية في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، صباح اليوم الأحد، أن أكثر من 120 ألف شخص بدون كهرباء بعد أيام من تعرض الولاية لعاصفة شتوية حادة هي الأقوى على الإطلاق منذ سنوات.

العاصفة الشتوية

حيث قالت هيئة الأرصاد الجوية الوطنية في بيان لها أن العاصفة الشتوية الحادة التي اجتاحت الساحل الغربي لكاليفورنيا مصطحبة فيضانات ودرجات حرارة شديدة البرودة حولت تركيزها إلى جنوب الولاية مساء أمس السبت، ما أدى إلى تضخم الأنهار إلى مستويات خطيرة وتساقط الثلوج حتى في المناطق المنخفضة حول لوس أنجلوس.

كما وظل الطريق السريع الرئيسي بين الشمال والجنوب في الساحل الغربي مغلقاً بسبب الثلوج الكثيفة والجليد في ممر تيجون عبر الجبال الواقعة بشمال لوس أنجلوس.

وأضافت الهيئة أنها كانت واحدة من أقوى العواصف التي ضربت جنوب غرب كاليفورنيا على الإطلاق، وحتى مع انخفاض حجم الرياح والأمطار، استمر تأثيرها الكبير بما في ذلك تساقط الثلوج إلى ارتفاعات منخفضة تصل إلى 1000 قدم (305 أمتار). وغطت التلال الواقعة حول ضواحي سانتا كلاريتا بشمال لوس أنجلوس، باللون الأبيض، كما تساقط الثلج حول الضواحي الداخلية إلى الشرق.

فيما توقفت التحذيرات من هبوب عاصفة ثلجية على الجبال وإمكانية وقوع فيضانات واسعة النطاق في وقت متأخر من الليل مع انحسار العاصفة في المنطقة. وقال خبراء الأرصاد «إنه ستكون هناك راحة ليوم واحد قبل وصول العاصفة الجديدة مع حلول غد الاثنين».

 

 

 

spot_img
spot_imgspot_img

تابعونا على