ذات صلة

اخبار متفرقة

الإعلامية فريال زياري في برنامج اجتماعي على روتانا وLbc

انتهت الإعلامية "فريال زياري" من تصوير حلقات برنامجها الاجتماعي...

تكريم الكاتبة السورية سراب غانم في جائزة الشارقة للإبداع العربي في القاهرة

حصدت الكاتبة السورية "سراب حسان غانم" جائزة القصة القصيرة،...

الإمارات: عاصفة في نموذجٌ الصمود والتحدي

حسام حسين لبش ضربت  البارحة عاصفةٌ قويةٌ  دولة الإمارات...

استشارة قانونية.. ماذا أفعل عند ارتجاع شيك بسبب إغلاق الرصيد؟

السؤال: إلى أي جهة ألجأ عند ارتجاع شيك بسبب...

“انا الفجيرة” تسدل الستار على عامها الثاني في ميدان الإعلام

أطفأت صحيفة "أنا الفجيرة" شمعتها الثانية، مسدلة الستار على...

نصائح هامة لتفادي مشكلة تعجن الأرز.. لا تغفلي عنها

متابعة _ صبا عباس:

تعجن الأرز هي مشكلة شائعة تواجه الكثير من النساء عند طهي الأرز، فعندما يتعجن الأرز يصبح لزجاً وغير منفصل وقد يفقد قوامه ومذاقه الطبيعي، وقد يكون ذلك مزعجاً ويؤثر على تجربة تناول الطعام.

ومع ذلك يمكن حل مشكلة تعجن الأرز باتباع بعض النصائح التي يمكن أن تساعد في تفادي هذه المشكلة.

-قبل طهي الأرز قومي بغسله جيّداً تحت الماء البارد لإزالة النشاء والشوائب التي تتسبّب بتعجن الأرز، وفي هذا الإطار استخدمي أفضل سلة لغسل الأرز لتجنب فقدان الحبوب.

-ضعي الأرز في وعاء واسكبي الماء البارد فوقه، ثمّ حرّكيه بلطف بيديكِ لمدة دقيقة أو اثنتين، حيث أن هذا يساعد في تخفيف النشاء الموجود في الأرز والذي يتسبّب بالتماسك الزائد.

-تأكدي من اتباع توصيات الطهي الموجودة على العبوة فيما يتعلق بنسبة الماء إلى الأرز، حيث تختلف نسبة الماء المطلوبة حسب نوع الأرز، ولهذا تأكدي من قراءة التعليمات بعناية واستخدام النسبة المناسبة.

-بعد طهي الأرز اتركيه يتبخر لبضع دقائق قبل تقديمه، وذلك من خلال إزالة وعاء الطهي عن النار وترك الأرز في الوعاء مغطى لمدة تتراوح من 5 إلى 10 دقائق، حيث ستساعد هذه الخطوة في تجفيف الأرز قليلاً وفصل الحبوب بشكل أفضل.

-عند خلط الأرز خلال الطهي استخدمي ملعقة خشبية بدلاً من الملعقة المعدنية، حيث قد تؤدي الملعقة المعدنية إلى تمزيق الأرز وتعجنه، في حين أن تحافظ الملعقة الخشبية على قوام الأرز.

-قد يكون الأرز ذو الحبوب القصيرة أكثر مقاومة للتعجن من الأرز ذو الحبوب الطويلة، وفي هذا الصدد جرّبي استخدام الأرز القصير الحبوب إن كنتِ تعانين من مشكلة التعجن المتكررة.

-تعلمي طرق الطهي المختلفة والتقنيات المناسبة لنوع الأرز الذي تستخدمينه، حيث يمكن أن تساعد دراسة وممارسة تقنيات الطهي المناسبة في تحسين نتائج الأرز المطهو.

spot_img
spot_imgspot_img

تابعونا على