ذات صلة

اخبار متفرقة

الإعلامية فريال زياري في برنامج اجتماعي على روتانا وLbc

انتهت الإعلامية "فريال زياري" من تصوير حلقات برنامجها الاجتماعي...

تكريم الكاتبة السورية سراب غانم في جائزة الشارقة للإبداع العربي في القاهرة

حصدت الكاتبة السورية "سراب حسان غانم" جائزة القصة القصيرة،...

الإمارات: عاصفة في نموذجٌ الصمود والتحدي

حسام حسين لبش ضربت  البارحة عاصفةٌ قويةٌ  دولة الإمارات...

استشارة قانونية.. ماذا أفعل عند ارتجاع شيك بسبب إغلاق الرصيد؟

السؤال: إلى أي جهة ألجأ عند ارتجاع شيك بسبب...

“انا الفجيرة” تسدل الستار على عامها الثاني في ميدان الإعلام

أطفأت صحيفة "أنا الفجيرة" شمعتها الثانية، مسدلة الستار على...

هنادي الهندي.. أول امرأة سعودية تقود طائرة

 

لا شك أن المملكة العربية السعودية تشهد تطوراً سريعاً، خاصة في مجال حقوق المرأة. حصلت الكابتن هنادي زكريا الهندي على رخصة الطيران، لتصبح أول امرأة سعودية تحصل عليها، رغم افتراض المجتمع منذ سنوات أن عالم الطيران حكر على الرجال فقط.

 

في هذه المقالة، نلقي نظرة على المسار الوظيفي لامرأة غير عادية، التي آمنت بأن السماء هي حدودها.

 

من هي هنادي الهندي؟

ولدت هنادي زكريا الهندي في سبتمبر 1978 في مكة المكرمة. وبعد أن أصبحت أول امرأة سعودية تقود طائرة، أعلنت أن الطيران كان حلم والدها وأنها لم تكن لتتمكن من تحقيقه لولا دعمه ومساعدته. حلم.

 

“أذكر بوضوح أنني عندما كنت طفلة صغيرة، ذات يوم، عندما كنت وأبي نسير على كورنيش جدة، نظر والدي إلى طائرة في السماء وسألني: “هل تريد أن تحلق مثل هذه الطائرة؟ طائرة؟ في البداية اعتقدت أنه يمزح، لكنه أضاف أنه إذا أردت ذلك، فسوف يساعدني في تحقيق ذلك. » هنادي الهندي .

 

ونظرًا لعدم وجود أكاديميات الطيران في المملكة لتوفير التدريب للنساء في ذلك الوقت، اضطرت هنادي للسفر إلى الخارج ودراسة الطيران.

 

 

ابدأ مسارك المهني

حصلت هنادي على رخصة المتعلم في عام 2001، أعقبها عدة سنوات من التدريب في الخارج، وحصلت على رخصة الطيران المدني المعتمدة من هيئة الطيران المدني في المملكة العربية السعودية (QAACA) في عام 2013، مما جعل هنادي زكريا إندي أول امرأة سعودية تحصل على شهادة رخصة طيران عربية. الحصول على هذا الترخيص في المملكة العربية السعودية.

 

بعد حصوله على رخصة الطيران المدني المعتمدة، وجدت هنادي وظيفة كطيار في مجموعة المملكة القابضة.

 

وعندما سألتها وسائل الإعلام عن سبب رفضها للعديد من وظائف الطيران مع شركات الطيران العالمية، أجابت هنادي بأنها تؤمن بدورها في المملكة العربية السعودية وتريد تمهيد الطريق لمزيد من النساء لمساعدتهن على تحقيق هذا الحلم.

 

المسار الوظيفي الحالي

ويمتد عقد هنادي مع مجموعة المملكة القابضة لمدة 10 سنوات. بالإضافة إلى ذلك، تقوم هنادي بتدريس الطيران في مواقع متعددة وإلقاء العديد من المحاضرات المتعلقة بالطيران حول العالم. وبمرور الوقت، أصبحت شخصية عالمية تدافع عن حقوق المرأة.

 

هنادي هي إحدى قدوات النساء في العالم التي آمنت بأنها تستطيع تحقيق ما تتمنى، ففعلت. وقالت مؤخرًا إنها تؤمن تمامًا برؤية المملكة 2030، عندما تحصل المرأة في المملكة العربية السعودية على الحق في قيادة السيارات، وأن قيادة السيارة ستصبح مسارًا وظيفيًا طبيعيًا للنساء في المملكة العربية السعودية في غضون بضع سنوات.

 

spot_img
spot_imgspot_img

تابعونا على