ذات صلة

اخبار متفرقة

شبكة أبوظبي للإعلام تكشف عن دورتها البرامجية لرمضان 2024

كشفت شبكة أبوظبي للإعلام عن دورتها البرامجية لشهر رمضان...

الملحن “داود الصمادي” ينتقد ألحان العصر ويتحدث عن سلبية تلاحق اللحن العربي

أكد الملحن والموزع المعروف "داود الصمادي" أن الذكاء الاصطناعي...

جيسيكا قيس Miss natural beauty عضو لجنة تحكيم في Miss arab world

لبّت ملكة جمال الطبيعية Miss natural beauty إبنة بتلون...

النجم سامو زين يلتقي بجمهوره لأول مرة في دبي

يترقب جمهور النجم العربي "سامو زين"، الحفل الذي سيحييه...

عادات مختلفة بالاحتفال في عيد الحب حول العالم

 

يسيطر الغموض حول تاريخ عيد الحب وقصة القديس فالنتين، ومع ذلك، هناك القليل من القصص المرتبطة بأصولها.

قصة عيد الحب

يقال إن فالنتين كان كاهنًا خدم خلال القرن الثالث في روما وعندما أعلن الإمبراطور كلوديوس الثاني أن الرجال العزاب يصنعون جنودًا أفضل من أولئك الذين لديهم عائلات وزوجات، فقد حظر زواج الجنود الشباب.

قام فالنتاين بمعارضة القرار وبدأ في إجراء زيجات سرية للعشاق الصغار، عندما علم الإمبراطور بأفعال فالنتاين، أمر بإعدام القديس.

السؤال الذي يراود الاذهان حول هذا اليوم، كيف تحتفل شعوب العالم بعيد الحب وما هي أبرز عادات الاحتفال به؟

بلغاريا:

يحتفل الأزواج في بلغاريا بحبهم بكأس من النبيذ المحلي الممتاز وتتبادل البالونات والهدايا التي تؤكد الحب معلقة في عصيان خشبية خاصة.

رومانيا:

يذهب الأزواج الرومانيون إلى الغابة لقطف الزهور وغسل وجوههم في الثلج كعلامة على الحظ السعيد، يتم الاحتفال باليوم في 24 فبراير باعتباره يوم خطوبة الأزواج الصغار. إنه في الأساس مزيج من عيد الحب والاحتفال بموسم الربيع.

إيطاليا:

تم الاحتفال بعيد الحب سابقًا باعتباره عيد الربيع،واليوم، يحتفلون من خلال تبادل الهدايا والذهاب في موعد رومانسي مع الحبيب.

الأرجنتين:

لا يحتفل الأرجنتينيون بعيد الحب في فبراير ولكن “أسبوع الحلاوة” في يوليو، إنه اليوم الذي يتبادل فيه العشاق القبلات ويستقبلون الشوكولاتة والحلويات الأخرى، بدأ ذلك مزاحاً لكنه أصبح فيما بعد تقاليد عيد الحب.

فرنسا:

يُعتقد أن أول بطاقة عيد الحب نشأت في فرنسا ، عندما أرسل تشارلز ، دوق أورليانز ، رسائل حب إلى زوجته من السجن في عام 1415، وتتحول القرية الفرنسية المسماة “فالنتين” إلى بؤرة الرومانسية بين 12 و 14 فبراير، يمكن للمرء أن يرى الساحات الجميلة والأشجار والمنازل المزينة ببطاقات الحب والورود وعروض الزواج.

كوريا الجنوبية:

يحتفل الأزواج الرومانسيون في كوريا الجنوبية بيوم الحب في الرابع عشر من كل شهر، يتم الاحتفال بـ “يوم الورود” في شهر مايو ويتم الاحتفال بـ “يوم القبلات” في شهر يونيو “يوم العناق في شهر ديسمبر” ويحتفل العزاب “باليوم الأسود” في شهر أبريل من خلال تناول المعكرونة السوداء، إنه تقليد مختلف تمامًا عن عيد الحب في باقي أنحاء العالم.

الفلبين:

عيد الحب هو الوقت الذي يتزوج فيه العديد من الأزواج الشباب في حدث ترعاه الحكومة كشكل من أشكال الخدمة العامة، من بين أكثر احتفالات عيد الحب المدهشة في جميع أنحاء العالم، هذا الاحتفال هو حدث احتفالي في البلاد ويوم خاص للشباب.

غانا:

يتم الاحتفال بيوم 14 فبراير باعتباره “اليوم الوطني للشوكولاتة”، تلك خطوة اتخذتها حكومة غانا في عام 2007 لزيادة السياحة في البلاد، في هذا اليوم يمكن للمرء حضور العروض والمناسبات الموسيقية والمطاعم التي تحتوي على قوائم طعام خاصة باليوم الخاص.

بلغاريا:

مثل أي بلد آخر ، تحتفل بلغاريا بعيد الحب بأسلوبها الخاص. في 14 فبراير، يتم الاحتفال بسان تريفون زارتان في بلغاريا وهو ما يعني “يوم صانعي النبيذ”. يحتفل الأزواج الصغار والكبار بحبهم بكأس من النبيذ المحلي الرائع.

ويلز

تحتفل البلاد بيوم الحب في 25 يناير والذي يسمى “يوم سان دوينوين”، في اليوم، يتبادل العشاق ملاعق خشبية فريدة وجميلة مصنوعة يدويًا مع بعضهم البعض، يمارس هذا التقليد منذ القرن السادس عشر.

أسبانيا:

يصادف يوم الحب في فالنسيا الإسبانية في التاسع من أكتوبر / تشرين الأول ويُعرف هذا باسم عيد القديس ديونيسوس، يتم الاحتفال بالمهرجان في معظم أنحاء إسبانيا من خلال صنع تمثال “ماكادورا” وهو تمثال مرزباني، التماثيل مصنوعة من قبل الرجال ليقدموا هدية لرفيقاتهم من الإناث، يمكن للمرء أيضًا مشاهدة المسيرات الملونة في شوارع قرى إسبانيا.

جنوب غرب الصين:

في مياو ، جنوب غرب الصين ، يتم الاحتفال بمهرجان “وجبة الأخوات” في 15 مارس، خلال المهرجان ، ترتدي النساء إكسسوارات فضية وفساتين جميلة، يطبخون أطباقًا مختلفة من الأرز الملون الذي يتم تقديمه على قماش الحرير للشباب الذين يمشون على الطرق، مصير المحبوبات داخل الشيء الموجود في الأرز المختار، عيدان طعام تعنيان الحب وفص ثوم يعني أن الحب قد انتهى قبل أن يبدأ.

الدنمارك:

على الرغم من أن عيد الحب هو أحد المهرجانات الدنماركية الجديدة، إلا أن الدولة تحتفل أيضًا بيوم الحب والرومانسية في 14 فبراير مع لمسة، لا يقتصر عيد الحب في الدنمارك على الورود والشوكولاتة، يتبادل الأصدقاء والعشاق البطاقات المصنوعة يدويًا مع الزهور البيضاء المضغوطة التي تسمى قطرات الثلج.

إستونيا:

في 14 فبراير ، تحتفل إستونيا بيوم الصداقة المعروف باسم سوبراباييف، يضم هذا المهرجان الرائع الجميع ، من الأزواج إلى العزاب، لذلك ليس الأزواج فقط ولكن أفراد الأسرة والأصدقاء يتبادلون أيضًا الهدايا ويحتفلون بالحب.

اليابان:

يتم الاحتفال في 14 فبراير وتشتري النساء الهدايا والشوكولاتة لرفاقهن أو عشاقهن من الرجال، لا يمكن للرجال إعادة الهدايا حتى 14 مارس ، وهو ما يسمى “اليوم الأبيض”.

جمهورية التشيك:

في جمهورية التشيك أصبح عيد الحب شائعًا بشكل تدريجي بين الشباب، يتم الاحتفال بالمهرجان في الأول من مايو في البلاد. في ذلك اليوم، يذهب الأزواج الشباب في رحلة لزيارة تمثال الشاعر كارول هاينك ماشا ويقبلون بعض تحت أشجار الكرز لحسن الحظ.

البرازيل:

مهرجان “Dia dos Namorados” المعروف أيضًا باسم “Lovers day” يتم الاحتفال به في البرازيل، هناك تبادل معتاد للشوكولاتة والبطاقات والزهور ويمكن للمرء أن يشهد المهرجانات الموسيقية وعروض الرقص، العشاء العائلي شائع في اليوم.

إنجلترا:

اعتادت النساء على وضع خمس أوراق غار على وسائدهن، تم ذلك بهدف تحقيق أحلام أزواجهن في المستقبل، في نورفولك، يلعب جاك فالنتين دور بابا نويل في عيد الحب. ينتظر الأطفال بفارغ الصبر سانتا ، رغم أنهم لا يستطيعون رؤية الأب العجوز فالنتين.

سلوفينيا:

القديس فالنتين هو أحد قديسي الربيع، يُعتقد أنه في 14 فبراير، تبدأ النباتات في التجدد لأن هذا اليوم يصادف اليوم الأول للعمل في الحقول للعام الجديد، هناك اعتقاد شائع آخر بأن الطيور “تقترح” على بعضها البعض في هذا اليوم، من أجل مشاهدة هذه المناسبة ، يجب على المرء أن يمشي حافي القدمين عبر الحقول التي لا تزال مجمدة في كثير من الأحيان.

 

 

 

spot_img
spot_imgspot_img

تابعونا على