ذات صلة

اخبار متفرقة

جيسيكا قيس Miss natural beauty عضو لجنة تحكيم في Miss arab world

لبّت ملكة جمال الطبيعية Miss natural beauty إبنة بتلون...

النجم سامو زين يلتقي بجمهوره لأول مرة في دبي

يترقب جمهور النجم العربي "سامو زين"، الحفل الذي سيحييه...

المودل “هايدي مطر” تتحدث عن مصاعب مهنتها

أكدت المودل "هايدي مطر" أن مهنة المودل صعبة ومتعبة...

لماذا تشدد دول العالم عقوبات جرائم المخدرات؟

يتساءل الكثيرون عن سبب تشديد العقوبات فيما يتعلق بجرائم...

زيت السمسم من عجائب الطبيعة.. وهذه فوائده على بشرتك!

يعمل زيت السمسم على موازنة المضايقات الموسمية التي تؤثر على صحتنا العامة وشعرنا وبشرتنا. عند استخدامه بانتظام على الجلد، فإنه يضمن بشرة متألقة وشابة.

تابعي القراءة لكشف المزيد من الأسرار حول عجائب الطبيعة، زيت السمسم

زيت السمسم يجعل بشرتك ناعمة ومرطبة

عندما يكون لديك زيت السمسم في المنزل، فلن تحتاجي إلى شراء زيت الجسم بشكل منفصل. يمكن لزيت السمسم أن يجعل بشرتك ناعمة ومشرقة. إن المزيج القوي من حمض اللينوليك والأحماض الدهنية في الزيت يجعله أحد أفضل المرطبات الطبيعية للبشرة الجافة. تشكل طبقة واقية رقيقة على الجلد لحبس الرطوبة.

زيت السمسم يساعد على منع الشيخوخة المبكرة

غني بمضادات الأكسدة، زيت السمسم له تأثير عكس التقدم في العمر على الجلد. يساعد على منع الشيخوخة المبكرة بينما يجعل بشرتك تبدو شابة. تساعد الأحماض الدهنية والفيتامينات في إصلاح خلايا الجلد التالفة مع تقليل المسام المتضخمة والتجاعيد والخطوط الدقيقة على الجلد. عند وضعه على بشرتك بانتظام، يمكن أن يمنع ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد بشكل واضح.

زيت السمسم يمكن أن يشفي بشرتك

لنفترض أنك جرحت جلدك أو خدشته بشيء خشن، زيت السمسم هو أول ما تحتاج إلى دهنه لأنه يهدئ البشرة ويشفي الجرح أو الجرح. يساعد على تعزيز الدورة الدموية والتغذية للجلد، مما قد يؤدي إلى التعافي السريع للجلد التالف. كلما قمت بتطبيق الزيت بشكل أسرع، قل احتمال ترك الجرح لأي ندبات أو علامات على الجلد.

زيت السمسم واقي طبيعي من الشمس

هل نفد واقي الشمس؟ زيت السمسم سينقذك. ضعي كمية وفيرة من زيت السمسم على البشرة قبل 30 دقيقة من الخروج في الشمس. ستشكل الخصائص المضادة للأكسدة في الزيت طبقة واقية على الجلد وتحمي بشرتك من اختراق الأشعة فوق البنفسجية الضارة.

زيت السمسم يساعد في علاج حب الشباب

إن وفرة الخصائص المضادة للبكتيريا لزيت السمسم تجعله علاجاً منزلياً مثالياً لعلاج الرؤوس السوداء والرؤوس البيضاء وأنواع أخرى من حب الشباب العنيد.

spot_img
spot_imgspot_img

تابعونا على