ذات صلة

اخبار متفرقة

ريم السواس تستعد لحفل ضخم في دبي

تستعد النجمة ريم السواس لإحياء حفل غنائي كبير يوم...

لحظة تكريم مؤثرة: افتتاح قاعة “عزت زاهدة” في الجامعة الأردنية بحضور عائلته

افتتح رئيس الجامعة الأردنية، الدكتور نذير عبيدات، يوم الأربعاء...

الفنانة أريام تُطلق أغنية جديدة بعنوان “اللون المحلي”

أعلنت الفنانة الإماراتية أريام عن إصدار أغنيتها الجديدة المميزة...

أغنية “فوق القمم” تكرم إنجازات أصحاب الهمم

أطلقت مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم أغنية "فوق القمم"...

النجم اللبناني سعد رمضان في دبي يوم السبت القادم

سيحيي النجم اللبناني سعد رمضان حفلاً غنائياً كبيراً يوم...

فواكه شتوية مهمة للبشرة

 

يبحث الكثير عن الوسائل الطبيعية التي تساعد على تنقية البشرة والعناية بها، لذلك إليك ماهي الفواكه الشتوية التي تساعد في ذلك.

عمل الفواكه في ترطيب وتجميل البشرة:

1- التفاح :

يحارب علامات الشيخوخة، يمنح البشرة النضارة والإشراق ويخلصك من البشرة الباهتة، يقلل من حب الشباب، يرطب البشرة، يقشّر البشرة (في حال استعمل عن طريق الخلطات المنزلية).

2- الليمون :

محاربة التجاعيد، يخفف من حب الشباب، يحارب شيخوخة الجلد، غني بفيتامين C ، يحتوي على خصائص ترطيب، يضيء البشرة.

3- الموز

غني بالبوتاسيوم والألياف التي تنعش البشرة وترطبها مما يجعل بشرتك ناعمة ونضرة، الموز هو بوتكس الطبيعة، يحتوي على مغذيات فائقة لمحاربة التجاعيد تساعد على تلاشي البقع العمرية ومنع الخطوط الدقيقة والتجاعيد، يمنحك بشرة شابة، يحتوي الموز على فيتامين E الذي يحمي البشرة من أضرار الأشعة فوق البنفسجية ويبطئ عملية الشيخوخة.

4- الرمان:

نظراً لخصائصه المضادة للأكسدة، فإن الرمان يعمل العجائب في محاربة الشيخوخة، يسرع تجديد الخلايا، له تأثير مضاد للميكروبات، يعمل على تبييض البشرة.

5- الكيوي:

يحمي من أضرار أشعة الشمس، ويرطب البشرة، ويحفز مستويات الكولاجين والإيلاستين، الكيوي غني بحمض الستريك ، وهو ضروري لتجديد خلايا الجلد، القضاء على فرط التصبغ، يعالج الهالات السوداء.

6- الفريز:

يحتوي الفريز على حمض الساليسيليك ، وهو BHA الذي ينظف المسام ويبقي البكتيريا بعيدة عنها، يقلل من أضرار الأشعة فوق البنفسجية، يعالج انتفاخ العين، يحسن صحة الجلد، يساعد على تفتيح البقع الداكنة ، الفريز غني بحمض الإيلاجيك، وهو عنصر ضروري لمنع الكولاجين من النضوب.

7- الأفوكادو :

تناول حوالي 2 إلى 3 ثمرات من الأفوكادو في الأسبوع يكفي للحصول على بشرة أكثر إشراقاً وصحة، الأفوكادو مليء بالأحماض الدهنية الأساسية ومجموعة من الفيتامينات الأساسية، فهو الحل الشامل لكثير من مشاكل البشرة، بفضل وفرة فيتامين E ، يساعد الأفوكادو في ملء بشرتك وبالتالي جعل تلك الخطوط الدقيقة والتجاعيد تبدو أقل وضوحاً، ويعتبر الافوكادو مصدراً غنياً للأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة والمتعددة، فإنه يساعد في ترطيب بشرتك.

 

 

spot_img
spot_imgspot_img

تابعونا على