ذات صلة

اخبار متفرقة

عودة مهرجان وهران الدولي للفيلم العربي بعد غياب 6 سنوات!

أعلنت ادارة مهرجان وهران الدولي للفيلم العربي عن دورته...

ماك كرباج: شراكة استثنائية مع سقراط العريضي لخلق وجهة جمالية فريدة في دبي

أعرب ماك كرباج، مزين المشاهير وصاحب صالونات جاز، عن...

الفنان يوسف العماني يُطلق أغنية “دبل حبك” باستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي

أطلق النجم الكويتي يوسف العماني أغنيته الجديدة "دبل حبك"...

صابر الرباعي يطلق تيزر “الباشا”

نشر أمير الطرب صابر الرباعي عبر صفحات التواصل الاجتماعي...

إليك حكاية سارة السحيمي في عالم المال والاستثمار

 

سارة جماز السحيمي هي أول سيدة سعودية تقود اقتصاد المملكة، ضمتها مؤخراً مجلة فوربس في قائمتها لأفضل 100 امرأة بالعالم لعام 2019.

نبذة عن حياتها

ولدت سارة جماز السحيمي في نوفمبر عام 1979 في مدينة الرياض، لأب يحمل خلفية اقتصادية وخبرة موسعة في عالم المال، فكان جماز السحيمي هو أول رئيس لهيئة السوق المالية السعودية في الفترة من عام 2004 إلى 2006.

بعد أن أنهت الدراسة بالمرحلة الثانوية أن تلتحق بجامعة الملك سعود، وتتخصص في المحاسبة، لتحصل على درجة البكالوريوس مع مرتبة الشرف، ثم تلتحق ببرنامج الإدارة العامة بجامعة هارفارد، وتتم دورته عام 2015.

سارة السحيمي

حصلت سارة على أهم اعتراف لقيادة واحدة من أفضل الأسواق المالية على مستوى الشرق الأوسط من حيث القيمة السوقية والشفافية، و21 على مستوى العالم، بحسب تصنيف الاتحاد العالمي للبورصات، حيث يتم تداول 283 مليون سهم يومياً بمعدل 71 مليار سهم سنوياً، بقيمة تداول تصل لـ8.5 مليار ريال يومياً، أي ما يعادل 2 تريليون ريال سنوياً.

في سبتمبر 2013م، اختيرت واحدة من بين 16 عضواً في اللجنة الاستشارية لهيئة السوق المالية والتي عملت بها لمدة عامين.

 

مسيرتها المهنية

كانت مدير أول محافظ استثمارية في إدارة الأصول بمجوعة سامبا المالية خلال الفترة من 2004 إلى 2007، ثم انتقلت بعدها إلى شركة جدوى للاستثمار، وتم تعيينها مديرة لأول محافظ استثمارية تابعة للشركة، حتى عام 2011.

ثم أصبحت مديراً تنفيذياً ورئيساً لقسم الاستثمار في إدارة الأصول بالشركة، وكانت أول سيدة تتولى هذا المنصب منذ تأسيس شركة جدوى للاستثمار.

تولت في الفترة ما بين عامي 2013 و2015 منصب نائب رئيس اللجنة الاستشارية في هيئة السوق المالية، بعد أن تم اختيارها من قبل مجلس الوزراء السعودي لتكون من بين 16 آخرين.

في مارس 2014 أصبحت سارة السحيمي الرئيس التنفيذي وعضو مجلس الإدارة بشركة الأهلي كابيتال، وهو المنصب الذي يعد نقلة في مسيرتها المهنية.

تم اختيار سارة السحيمي لتكون رئيسا لمجلس إدارة شركة “تداول” في عام 2017، و هي أول سيدة تتولى هذا المنصب، الذي يخولها إدارة واحدة من أهم الأسواق المالية في الوطن العربي والشرق الأوسط.

وتشغل سارة حالياً منصب الرئيس التنفيذي لشركة الأهلي المالية، وعضو بمجلس الإدارة فيها منذ مارس 2014م.

 

 

spot_img
spot_imgspot_img

تابعونا على