ذات صلة

اخبار متفرقة

سامو زين يتصدر قوائم الأغاني بـ “الحب”

حقق النجم العربي سامو زين إنجازًا جديدًا بأغنيته الجديدة...

عودة مهرجان وهران الدولي للفيلم العربي بعد غياب 6 سنوات!

أعلنت ادارة مهرجان وهران الدولي للفيلم العربي عن دورته...

ماك كرباج: شراكة استثنائية مع سقراط العريضي لخلق وجهة جمالية فريدة في دبي

أعرب ماك كرباج، مزين المشاهير وصاحب صالونات جاز، عن...

الفنان يوسف العماني يُطلق أغنية “دبل حبك” باستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي

أطلق النجم الكويتي يوسف العماني أغنيته الجديدة "دبل حبك"...

لا تستطيع النوم؟ دع هذه المشروبات تأخذك إلى عالم الأحلام

هل انتقل مكتب عملك إلى غرفة نومك بفضل العمل من المنزل؟ أنت لست وحدك. فجأة فقدت غرفة نومنا هدوءها. لقد تحولت إلى مساحة صاخبة من المواعيد النهائية والاجتماعات. حتى بالنسبة لأولئك الذين لا يعملون من غرفة نومهم، من الصعب تحديد حدود العمل والحياة عندما يبدو يومك وكأنه ضبابية طويلة. في حين أن هذا يؤثر على رفاهيتنا بشكل عام، فإن أحد أكثر الاضطرابات شيوعاً التي نمر بها هي في دورة نومنا.

إيقاع الساعة البيولوجية لدينا يشبه الساعة الداخلية التي تدور بين اليقظة والراحة، وبالتالي تحدد دورات نومنا. هناك عدد من العوامل التي تؤثر على إيقاعنا اليومي، والكافيين هو أحد أهمها.

الكافيين أكبر مؤثر على النوم

يدفعك الكافيين إلى وضع اليقظة، ويمكن أن يتداخل ذلك مع دورة الراحة. قبل تناول حبة نوم أو ميلاتونين أو أي دواء آخر من الدرجة الصيدلانية، من الأفضل دائماً إعطاء الفرصة للطبيعة أولاً. شاي الأعشاب، عند تناوله لفترة طويلة من الوقت، يساعد في استعادة إيقاعك اليومي.

أول الأشياء، من المهم تقليل أو تنظيم تناول الكافيين إذا كنت تعاني من اضطرابات النوم. يؤدي التحول من القهوة إلى الشاي إلى تقليل استهلاك الكافيين بنسبة 25٪ تقريباً، لذلك يعد هذا مكاناً رائعاً للبدء.

إذا كنت بالفعل تشرب الشاي ولكنك ترغب في تقليل استهلاكك للكافيين بشكل أكبر، يمكنك التبديل إلى شاي الأعشاب.

الشاي من أجل نوم جيد

من المعروف أن بعض أنواع شاي الأعشاب المختارة علاج طبيعي للأرق كما أنه ينظم دورة نومك. شاي البابونج والخزامى خالٍ من الكافيين بنسبة 100٪.

البابونج:

هذه الزهرة الكاملة النقية يمكن أن تكون معجزة. بينما يعتبر البابونج رائعاً للرشفة المهدئة في أي وقت من اليوم، إلا أنه مفيد بشكل خاص عند ارتشافه قبل النوم. لها طعم يانع يشبه العسل تقريباً.

اللافندر:

بضع روائح قليلة من هذا المشروب العطري يمكن أن يكون لها تأثير مهدئ على حواسك. من المعروف أن اللافندر يعيد ضبط الجهاز العصبي، مما يجعل من السهل تهدئة عقلك وتهدئتك للنوم.

spot_img
spot_imgspot_img

تابعونا على