ذات صلة

اخبار متفرقة

عودة مهرجان وهران الدولي للفيلم العربي بعد غياب 6 سنوات!

أعلنت ادارة مهرجان وهران الدولي للفيلم العربي عن دورته...

ماك كرباج: شراكة استثنائية مع سقراط العريضي لخلق وجهة جمالية فريدة في دبي

أعرب ماك كرباج، مزين المشاهير وصاحب صالونات جاز، عن...

الفنان يوسف العماني يُطلق أغنية “دبل حبك” باستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي

أطلق النجم الكويتي يوسف العماني أغنيته الجديدة "دبل حبك"...

صابر الرباعي يطلق تيزر “الباشا”

نشر أمير الطرب صابر الرباعي عبر صفحات التواصل الاجتماعي...

نصائح الأطباء لتخفيف حموضة المعدة بدون أدوية

فرط الحموضة هو أحد الأمراض الأكثر شيوعاً التي تظهر في جميع الأعمار وفئات المجتمع. تحدث الحموضة عند وجود فائض في إنتاج الحمض في الجسم، مما يؤدي إلى تسرب حمض المعدة مرة أخرى إلى المريء.

في حين أن الأحماض ضارة لعملية الهضم، فإن عدم التوازن في إنتاجها يمكن أن يسبب مشاكل صحية خطيرة والكثير من الانزعاج. لذلك، من المهم التركيز على ما تأكله ومقدار ما تأكله وعدد المرات التي تتناولها.

فيما يلي بعض النصائح الفعالة للتعامل مع الحموضة.

تجنب الإفراط في تناول التوابل

يمكن أن يؤدي الإفراط في تناول الفلفل الحار أو القرفة أو القرنفل أو الخردل إلى تفاقم العصارة الحمضية في البطن، مما يجعل من الصعب هضم الطعام. من المعروف أن الشمر، يعمل العجائب على معدة حمضية. ضع ملعقة كبيرة من بذور الشمر في إبريق من الماء واشرب كوب واحد في نهاية كل وجبة. يمكنك أيضاً مضغ القليل من بذور الشمر بعد كل وجبة.

تجنب الأطعمة المالحة والحامضة

خاصة تلك التي تأتي محملة بعوامل النكهة. ابتعد أيضاً عن الوجبات السريعة والأطعمة التي لا معنى لها. تخلص من رقائق الشيبس وغيرها إذا كنت تعاني من ارتداد الحمض. لن يؤدي إلا إلى تفاقم الوضع.

زيادة تناول السوائل

أضف المزيد من الماء والفواكه الليفية والحليب البارد وكميات كبيرة من الخضروات الموسمية الطازجة إلى نظامك الغذائي اليومي. تناول الأطعمة الطازجة في المنزل.

تعرف على الأطعمة غير المتوافقة …

وتجنبهم بوعي. التركيبات الغذائية الخاطئة تؤثر سلباً على نار الجهاز الهضمي، مما يؤدي إلى تراكم الأطعمة الحمضية، مما يؤدي إلى عسر الهضم. من أمثلة التركيبات الغذائية غير المتوافقة الحليب والفواكه واللبن والبصل والزبادي والبيض والحليب.

قم بإنشاء جدول لوجباتك

تناول ثلاث وجبات على الأقل يومياً وتجنب تماماً تناول الطعام بعد غروب الشمس. سوف يساعد جسمك على تسهيل الهضم وتقليل الحموضة.

لا تأكل عندما تشعر بالتوتر أو الانزعاج

في هذه الحالة، يصعب على المعدة هضم الطعام بشكل فعال. اجلس لتناول الطعام وامضغه جيداً.

spot_img
spot_imgspot_img

تابعونا على