ذات صلة

اخبار متفرقة

سامو زين يتصدر قوائم الأغاني بـ “الحب”

حقق النجم العربي سامو زين إنجازًا جديدًا بأغنيته الجديدة...

عودة مهرجان وهران الدولي للفيلم العربي بعد غياب 6 سنوات!

أعلنت ادارة مهرجان وهران الدولي للفيلم العربي عن دورته...

ماك كرباج: شراكة استثنائية مع سقراط العريضي لخلق وجهة جمالية فريدة في دبي

أعرب ماك كرباج، مزين المشاهير وصاحب صالونات جاز، عن...

الفنان يوسف العماني يُطلق أغنية “دبل حبك” باستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي

أطلق النجم الكويتي يوسف العماني أغنيته الجديدة "دبل حبك"...

6 علاجات منزلية مضمونة للتخلص من «عيون الباندا»!

الباندا لطيفة، أليس كذلك؟ ولكن ليس إذا كنت تبدين مثلها. ويكاد يكون من الصعب في هذه الأيام مقابلة شخص لا يواجه هذه العقبة أمام الحصول على بشرة جميلة وصحية. حيث يزداد سوء هذه الهالات السوداء العنيدة سوءاً بسبب الإجهاد.

ولحل هذه المشكلة نقدم لكم نصائح الخبراء لإزالة الهالات السوداء تحت العين:

تناول الشوكولاتة الداكنة

قومي بتضمين الشوكولاتة الداكنة في روتينك لأنها غنية بالفلافونول والتي تحميك من الأشعة فوق البنفسجية وتبطئ عملية الشيخوخة الناتجة عن قضاء الكثير من الوقت في الشمس.

الصبار

الصبار مرطب فعال وله خصائص مضادة للالتهابات. نظفي منطقة أسفل العين بقطن رطب وقومي بتدليك لب الصبار تحت العينين لمدة 10 دقائق. لست بحاجة إلى شطفه إلا إذا وجدتيه لزجاً.

ماء الورد والحليب

ماء الورد والحليب كامل الدسم هما أفضل خيار لك إذا كانت بشرتك حساسة. خذي ملعقتين صغيرتين من ماء الورد واخلطيه مع ملعقة صغيرة من الحليب كامل الدسم. انقعي ضمادتين قطنيتين في الخليط وقومي بتغطية منطقة عينيك بهما لمدة 20 دقيقة. يغسل بالماء العادي.

البطاطس

تحتوي البطاطس على خصائص تبييض طبيعية يمكن أن تساعد في تفتيح البشرة تحت عينيك ومنع الانتفاخ من حولها، وقد تكون مفيدة جداً. خذي البطاطس المبردة وابشريها. استخرجب العصير في وعاء وانقعي القطن لمدة دقيقة. ضعيهم على عينيك لمدة 20 دقيقة واغسليهم بالماء العادي.

النعناع

أوراق النعناع تحتوي على المنثول الذي يحسن الدورة الدموية ويهدئ البشرة ويجددها. كونه قابضاً، فإنه ينقبض الأوعية الدموية حول العينين، مما يقلل من اللون الأزرق. بالإضافة إلى أن فيتامين سي الموجود في النعناع يجعل البشرة حول العين أكثر إشراقاً. اخلطي أوراق النعناع وضعيها واتركيها لمدة 10 دقائق في المنطقة المصابة.

زيت اللوز

ملعقة صغيرة من زيت اللوز مع بضع قطرات من عصير الليمون هي جرعة سحرية. الريتينول وفيتامين هـ وفيتامين ك هي كل هذه الأشياء في اللوز فالجلد الرقيق تحت عينيك يكون ناعماً دون تهيجه. دلكي الخليط حول عينيك لمدة دقيقتين. اتركيه لمدة 10 دقائق ثم اشطفيه.

spot_img
spot_imgspot_img

تابعونا على