ذات صلة

اخبار متفرقة

شبكة أبوظبي للإعلام تكشف عن دورتها البرامجية لرمضان 2024

كشفت شبكة أبوظبي للإعلام عن دورتها البرامجية لشهر رمضان...

الملحن “داود الصمادي” ينتقد ألحان العصر ويتحدث عن سلبية تلاحق اللحن العربي

أكد الملحن والموزع المعروف "داود الصمادي" أن الذكاء الاصطناعي...

جيسيكا قيس Miss natural beauty عضو لجنة تحكيم في Miss arab world

لبّت ملكة جمال الطبيعية Miss natural beauty إبنة بتلون...

النجم سامو زين يلتقي بجمهوره لأول مرة في دبي

يترقب جمهور النجم العربي "سامو زين"، الحفل الذي سيحييه...

يبدأ غداً أمام الوداد.. الهلال في ثالث حضور له في مونديال الأندية

تقرير- غانم محمد

يبدأ فريق الهلال السعودي، غداً السبت، مشواره في كأس العالم للأندية بمواجهة مستضيف البطولة فريق الوداد المغرب، بطل دوري أبطال أفريقيا.

المباراة لن تكون سهلة على الزعيم الذي عليه أن يواجه جمهوراً غفيراً، لكن ثقل الفريق السعودي، وخبرته الكبيرة، والإرادة التي يتسلّح بها ستجعله قادراً على تحييد الملعب والجمهور، وخوض المباراة بشكل متكافئ مع الفريق المغربي.

فريق الهلال تواجد مرّتين قبل هذه النسخة في كأس العالم للأندية، ولم يكن ضيف شرف في النسختين السابقتين.

رابع نسخة 2019

كانت أول مشاركة لفريق الهلال في مونديال الأندية عام 2019 في قطر، وفيها بدأ الهلال البطولة من الدور الثاني، وفاز في هذا الدور على فريق الترجي التونسي بهدف سجله الفرنسي بافتيمبي جوميز.

خروج أمام فلامنغو

لعب الهلال نصف نهائي البطولة المذكورة، وخاض مباراة كبيرة أمام وصيف تلك النسخة، فريق فلامنغو البرازيلي، وخسر الهلال المباراة 1-3، وحل رابعاً في نسخة 2019 من مونديال الأندية، بخسارته مباراة تحديد المركز الثالث أمام مونتيري المكسيكي بركلات الترجيح 3-4 بعد أن تعادل الفريقان 2-2، سجل للهلال بافتيمبي جوميز وسيباستيان جيوفينكو.

كلاكيت مرة ثانية 2021

في النسخة الأخيرة من كأس العالم للأندية، والتي أقيمت في الإمارات، تواجد فريق الهلال أيضاً، ودخل منافساتها من بوابة الدور الثاني، وفيه فاز على الجزيرة الإماراتي 6-1، سجل أهداف الهلال أوديون إيغالو، ماثيو بيريرا، محمد إبراهيم كنو، سالم الدوسري، موسى ماريغا، وأندري كاريلو.

الهلال وتشيلسي

في نصف نهائي نسخة 2021، خسر الهلال أمام فريق تشيلسي الإنكليزي 0-1، في مباراة لم تنصف الفريق السعودي، وخاض مباراة المركز الثالث مع فريق الأهلي المصري وخسرها 0-4.

المشاركة الثالثة

مشاركة الهلال في نسخة 2022 من كأس العالم للأندية والتي انطلقت في المغرب هي الثالثة، ويأمل جمهور الزعيم أن يذهب فريقهم بعيداً في هذه البطولة، وتبقى مباراته الأولى أمام الوداد هي الأصعب كون الفريق المغربي يلعب على أرضه وبين جمهوره..

ربما، إن عبر الهلال هذه المباراة، يكون له ما هو أكثر من المركز الرابع الذي حققه في مشاركتيه السابقتين.

spot_img
spot_imgspot_img

تابعونا على