ذات صلة

اخبار متفرقة

سامو زين يتصدر قوائم الأغاني بـ “الحب”

حقق النجم العربي سامو زين إنجازًا جديدًا بأغنيته الجديدة...

عودة مهرجان وهران الدولي للفيلم العربي بعد غياب 6 سنوات!

أعلنت ادارة مهرجان وهران الدولي للفيلم العربي عن دورته...

ماك كرباج: شراكة استثنائية مع سقراط العريضي لخلق وجهة جمالية فريدة في دبي

أعرب ماك كرباج، مزين المشاهير وصاحب صالونات جاز، عن...

الفنان يوسف العماني يُطلق أغنية “دبل حبك” باستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي

أطلق النجم الكويتي يوسف العماني أغنيته الجديدة "دبل حبك"...

«المذنب الأخضر».. ظاهرة فلكية نادرة ننتظرها الليلة

اليوم في 1 فبراير 2023 اقترب المذنب الأخضر من الأرض. بعد 50 ألف سنة، سوف يمر مرة أخرى بالقرب من الأرض.

أفادت وكالة الفضاء الأمريكية ناسا في أوائل يناير 2023 أن علماء الفلك يمكنهم رؤية المذنب الأخضر لأول مرة في مارس 2022 بمساعدة كاميرا المسح واسعة المجال في منشأة زويكي العابرة. خلال ذلك الوقت كان المذنب الأخضر في مدار كوكب المشتري. قبل خمسين ألف سنة مر مذنب أخضر بالقرب من الأرض، والآن يعود مرة أخرى. وفقاً للأخبار، سيقترب هذا المذنب كثيراً من الأرض في 1 فبراير 2023.

سيكون هذا حدثاً فلكياً كبيراً ومثيراً للاهتمام. إذا استمر المذنب الأخضر في التألق بالطريقة التي يلمع بها الآن، فيمكن رؤيته حتى بدون تلسكوب.

آخر مرة عندما اقترب هذا المذنب من 4.2 مليون كيلومتر من الأرض، كانت أرضنا في العصر الحجري القديم.

ما هو المذنب؟

المذنبات أجسام مصنوعة من الجليد والغبار. عندما تمر هذه الأجسام الكبيرة بالقرب من الشمس، يبدأ جليدها بالتحول مباشرة إلى غاز. بسبب أي من ذيله مرئي ولهذا السبب يطلق عليه أيض نجم الذيل. تبدو خضراء بسبب الكربون. سيشاهد حدث فلكي مذهل اليوم في السماء.

سيكون هذا حدثاً ستتاح لك فرصة رؤيته مرة واحدة فقط في حياتك. مذنب أخضر نادر سيمر بالقرب من الأرض بعد 50 ألف سنة. لقد عادت بعد رحلة طويلة من خارج نظامنا الشمسي.

لماذا يظهر المذنب باللون الأخضر؟

ذكرت الإدارة الوطنية للملاحة الجوية والفضاء / ناسا في بداية العام أن المذنب C / 2022 E3 (ZTF) يمر عبر النظام الشمسي الداخلي. في ذلك الوقت، قالت وكالة ناسا إنه في الأسابيع القليلة المقبلة سيقترب المذنب الأخضر من الأرض.

مثل جميع المذنبات، يتكون المذنب الأخضر أيضاً من الغبار والصخور والجليد والغاز. كما أنه يدور حول الشمس. المذنب الأخضر يدور أسرع من النيزك. يسخن المذنب الأخضر تدريجياً ويضيء عندما يقترب من الشمس أثناء الدوران.

spot_img
spot_imgspot_img

تابعونا على