ذات صلة

اخبار متفرقة

جيسيكا قيس Miss natural beauty عضو لجنة تحكيم في Miss arab world

لبّت ملكة جمال الطبيعية Miss natural beauty إبنة بتلون...

النجم سامو زين يلتقي بجمهوره لأول مرة في دبي

يترقب جمهور النجم العربي "سامو زين"، الحفل الذي سيحييه...

المودل “هايدي مطر” تتحدث عن مصاعب مهنتها

أكدت المودل "هايدي مطر" أن مهنة المودل صعبة ومتعبة...

لماذا تشدد دول العالم عقوبات جرائم المخدرات؟

يتساءل الكثيرون عن سبب تشديد العقوبات فيما يتعلق بجرائم...

بالخطوات.. طريقة تنظيف وتلميع الذهب الأبيض في المنزل

هل تمتلكين مجوهرات من الذهب الأبيض قديمة وفقدت رونقها؟

تعلمي معنا كيفية تنظيف وتلميع الذهب الأبيض:

الخطوة الأولى

قبل البدء، يجب عليك فحص مجوهراتك. يجب التخلص من الأحجار الكريمة أو المخلفات السائبة قبل غمر المجوهرات في الماء، وإلا فقد تفقدين شيئاً منها.

الخطوة الثانية

استخدمي حوالي ملعقة صغيرة من صابون الأطباق اللطيف وكوب إلى كوبين من الماء الدافئ. قلبي الماء بأصابعك أو بملعقة لعمل فقاعات هواء في الماء. يزيل الماء الدافئ والصابون برفق أي أوساخ من مجوهراتك.

الخطوة الثالثة

إذا كانت مجوهراتك متسخة حقاً، أضيفي 3-4 قطرات من الأمونيا إلى الماء والصابون. لا ينبغي استخدام الماء الساخن لتنظيف مجوهراتك.

الخطوة الرابعة

انقعي مجوهراتك في الماء والصابون لمدة 20-25 دقيقة. لا تنقعي إذا كانت مجوهراتك تحتوي على اللؤلؤ أو أحجار العقيق. بدلاً من ذلك، لفي الأجزاء المعدنية بقطعة قماش ناعمة مبللة بالماء الدافئ والصابون.

الخطوة الخامسة

اصنعي عجينة من الماء وصودا الخبز، ثم قطعيها إلى قطع. في وعاء صغير، امزجي حوالي 1/2 ملعقة كبيرة من صودا الخبز مع كمية كافية من الماء لعمل عجينة سميكة.

الخطوة السادسة

قومي بإزالة المجوهرات من الماء وافركي كل قطعة بفرشاة ذات شعيرات ناعمة، مثل فرشاة أسنان. سوف تدخل صودا الخبز والفرشاة في تلك الشقوق الصغيرة وسوف تضيء مجوهراتك.

الخطوة السابعة

اشطفي الصابون وصودا الخبز بالماء الدافئ. يمكنك التوقف عن الشطف عندما تكون القطع لامعة ولا يمكنك رؤية الصابون أو المعجون. تأكدي من تشغيل الماء بين أي مشابك لشطف كل شيء. جففي المجوهرات بقطعة قماش من الألياف الدقيقة.

spot_img
spot_imgspot_img

تابعونا على