ذات صلة

اخبار متفرقة

عودة مهرجان وهران الدولي للفيلم العربي بعد غياب 6 سنوات!

أعلنت ادارة مهرجان وهران الدولي للفيلم العربي عن دورته...

ماك كرباج: شراكة استثنائية مع سقراط العريضي لخلق وجهة جمالية فريدة في دبي

أعرب ماك كرباج، مزين المشاهير وصاحب صالونات جاز، عن...

الفنان يوسف العماني يُطلق أغنية “دبل حبك” باستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي

أطلق النجم الكويتي يوسف العماني أغنيته الجديدة "دبل حبك"...

صابر الرباعي يطلق تيزر “الباشا”

نشر أمير الطرب صابر الرباعي عبر صفحات التواصل الاجتماعي...

أطعمة ومشروبات تمنحك الدفء في الشتاء

لا شك أن الأطعمة التي نستهلكها تؤثر على درجة حرارة أجسامنا، فبعض الأطعمة تخفض درجة حرارة جسمك وتجعلك تشعر بالبرودة، وبعض الأطعمة تساعد على رفع درجة حرارة جسمك وتجعلك تشعر بالدفء.

وتشمل هذه الأطعمة الشتوية:

الزنجبيل

يمكن أن يقدم الزنجبيل العديد من الفوائد الصحية لأنه يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للجراثيم يمكن أن تساعد في العديد من المشكلات المتعلقة بالشتاء مثل التهاب الحلق والالتهابات الفيروسية والاحتقان وغير ذلك.

القرفة

القرفة رائعة لمساعدتك على التغلب على طقس الشتاء. حضّر كوباً من الشاي على البخار مع رشة من القرفة لعلاج التهاب الحلق وتحسين صحة الجهاز الهضمي وتدفئة جسمك.

البازلاء

غنية بالألياف والمعادن ومضادات الأكسدة والعناصر الغذائية الأخرى ، البازلاء هي خيار ممتاز للطعام الشتوي. ومع ذلك، تجنب تناول البازلاء بكثرة لأنها يمكن أن تسبب الغازات والانتفاخ وغير ذلك.

العسل

العسل معروف على نطاق واسع بخصائصه المضادة للالتهابات والبكتيريا. يمكن استخدام العسل بعدة طرق خلال فصل الشتاء. قد تشمل بعض الاستخدامات علاج التهاب الحلق وترطيب البشرة الجافة وتشقق الشفتين وتعزيز المناعة وغير ذلك.

ثمار الحمضيات

البرتقال واليوسفي والجريب فروت والليمون من الأطعمة الممتازة في فصل الشتاء، وفيتامين C يمكن أن يساعد في تعزيز المناعة، والماء يمكن أن يساعد في الحفاظ على ترطيب الجسم، والألياف يمكن أن تساعد في الهضم.

 

spot_img
spot_imgspot_img

تابعونا على