ذات صلة

اخبار متفرقة

الملحن “داود الصمادي” ينتقد ألحان العصر ويتحدث عن سلبية تلاحق اللحن العربي

أكد الملحن والموزع المعروف "داود الصمادي" أن الذكاء الاصطناعي...

جيسيكا قيس Miss natural beauty عضو لجنة تحكيم في Miss arab world

لبّت ملكة جمال الطبيعية Miss natural beauty إبنة بتلون...

النجم سامو زين يلتقي بجمهوره لأول مرة في دبي

يترقب جمهور النجم العربي "سامو زين"، الحفل الذي سيحييه...

المودل “هايدي مطر” تتحدث عن مصاعب مهنتها

أكدت المودل "هايدي مطر" أن مهنة المودل صعبة ومتعبة...

تغريد سراج أول سعودية تشغل منصب نائب رئيس ريادة الأعمال

تغريد سراج، شغلت عدداً غير محدود من المناصب القيادية داخل المملكة العربية السعودية، وفي طليعتها العمل رئيساً تنفيذياً لشركة “Upskillable” خلال عام 2017م، بالإضافة إلى أنها أحد الشركاء في ذات المؤسسة، وكذلك عملت نائبة لرئيس مجلس إدارة أكاديمية “مداك” (المدينة المنورة العالمية) في عام 2018م.

خبرة في مجال التعليم

عملت تغريد سراج سفيرة في منظمة “يوم ريادة المرأة بداخل المملكة”، وتتمتع بخبرة في مجال التعليم على المستوى الدولي، وتقوم بالمحاضرة في مجموعة كبيرة من الدول العربية والأجنبية، ومن أبرزها: المملكة العربية السعودية والإمارات والولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة واليابان.

شغلت سراج منصب رئاسة مجلس إدارة الخريجين البريطانيين، ويتبع ذلك “المجلس الثقافي البريطاني”، بالإضافة إلى عضوية مجلس إدارة “جامعة ميامي” بداخل الولايات المتحدة الأمريكية، كما شغلت منصب مدير عام “شركة تكامل القابضة” في عام 2016م، كما أنها كانت المسؤولة عن برنامج سفراء “منصة تسعة أعشار الإلكترونية”، وذلك خلال عام 2017م.

عملت مديرة ومؤسسة لشركة “HAUTE COUTURE” خلال عامي 1995 و1997م، كما قامت بتأسيس وإدارة أكثر من شركة داخل المملكة المتحدة، ومن بينها: شركة “Educate Right”، وذلك خلال عام 2011، وشركة “confidential” خلال عام 2017م.

التعليم في جامعات عالمية ومحلية

توبت منصب رئيس رواد الأعمال في رسالة الدكتوراه بـ”جامعة كاليفورنيا بيركلي”، وهي إحدى الجامعات المشهورة في الولايات المتحدة الأميركية، وذلك خلال عامي 2015و 2016م، كما أنني قمت بالمحاضرة خلال عامي 2002 و2003 بـ”جامعة دار الحكمة” بمدينة جدة في المملكة العربية السعودية، وعملت باحثة مساعدة في الفترة بين 2000م و2001م في تعليم اللغة الإنجليزية للطلاب غير الناطقين بها، وذلك في “جامعة ميامي” بأمريكا.

حصلت على درجة الزمالة البحثية من جامعة لندن “كلية بيركبك”، وذلك خلال الفترة بين عامي 2011 و2013، وكذلك حصلت على درجة الزمالة البحثية من “جامعة كاليفورنيا” في الفترة بين عامي 2014و 2016م، وتم تكريمها من جانب “المجلس البريطاني للإنجاز المهني” خلال عام 2017م.

شهاداتها

حصلت على شهادة خاصة بتعليم اللغات من جامعة أكسفورد ببريطانيا، وكذلك حصلت على العديد من الدرجات العلمية، ومن بين ذلك درجة البكالوريوس في الفنون الجميلة، وكذلك درجة الماجستير في طرق تدريس الإنجليزية، والدرجتان من جامعة ميامي بأمريكا، كما حصلت على درجة الدكتوراه من جامعة لندن العالمية ببريطانيا في عام 2011م، وكان موضوعها يتمثل في (اللغويات وتدريس الإنجليزية، وذلك بالنسبة للمتحدثين بلغات أخرى).

الجوائز

حصلت على مجموعة من التقديرات والجوائز من جهات مختلفة، ومن بين ذلك جائرة المجلس الثقافي البريطاني فيما يخص التأثير على المستوى الاجتماعي، وجائزة تبادل الأبحاث الممنوحة من وزارة التعليم بدولة اليابان، وكذلك جائرة الإبداع الفني في الرسومات، وتعرف باسم “Golden Key International Honor Society”، وكذلك شهادة تقدير الإنجاز التعليمي، وكذا التفوق العلمي في الماجستير من “جامعة ميامي” بالولايات المتحدة الأمريكية.

المشاركة في الأبحاث

قامت بالمشاركة في إعداد الكثير من الأبحاث والأوراق العلمية، والتي تم عرضها في المؤتمرات الدولية المنعقدة في كل من: أمريكا والمملكة المتحدة وتركيا والإمارات واليابان، وألفت الكثير من الكتب باللغة الإنجليزية في تأثير القلق والتوتر على الطلاب حال تعلمهم الإنجليزية، وكذلك كتبت في مجال أساليب وطرق تعليم اللغات، وجدير بالذكر أنها تصدرت المراكز الأولى في موقع أمازون من حيث كمية الكتب المبيعة.

spot_img
spot_imgspot_img

تابعونا على