ذات صلة

اخبار متفرقة

ريم السواس تستعد لحفل ضخم في دبي

تستعد النجمة ريم السواس لإحياء حفل غنائي كبير يوم...

لحظة تكريم مؤثرة: افتتاح قاعة “عزت زاهدة” في الجامعة الأردنية بحضور عائلته

افتتح رئيس الجامعة الأردنية، الدكتور نذير عبيدات، يوم الأربعاء...

الفنانة أريام تُطلق أغنية جديدة بعنوان “اللون المحلي”

أعلنت الفنانة الإماراتية أريام عن إصدار أغنيتها الجديدة المميزة...

أغنية “فوق القمم” تكرم إنجازات أصحاب الهمم

أطلقت مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم أغنية "فوق القمم"...

النجم اللبناني سعد رمضان في دبي يوم السبت القادم

سيحيي النجم اللبناني سعد رمضان حفلاً غنائياً كبيراً يوم...

عواصف ثلجية شديدة تجتاح أمريكا

اجتاحت عواصف شديدة أمس الأربعاء، مناطق في الولايات المتحدة الأمريكية، تسبّب تساقط الثلوج فيها بإلغاء رحلات جوية في أنحاء البلاد، وإن كانت مناطق أخرى تتوقع دفئاً على غير عادة.

تساقط الثلوج

وضربت العواصف المترافقة مع تساقط ثلوج يتوقع أن تصل سماكتها إلى 60 سنتيمتراً، أنحاء عدة من البلاد من الساحل الغربي إلى منطقة البحيرات الكبرى، متسبّبة بوقف رحلات جوية، وانقطاع الكهرباء عن مئات آلاف المواطنين.

وصدرت تحذيرات من تساقط كثيف للثلوج حتى في مناطق عادة ما تكون مشمسة قرب لوس أنجلوس، إضافة لمناطق معروفة بطقسها الشتوي في أقصى الشمال.

عاصفة غير مسبوقة

وقال خبراء الأرصاد الوطنية، إن الثلوج ستغطي أجزاء من مينيسوتا في «عاصفة شتوية غير مسبوقة ستجعل على الأرجح السفر مستحيلاً».

وجاء في بيان أن «الثلوج الكثيفة ستترافق مع رياح شمالية شرقية بسرعة تتراوح بين 55 و70 كم بالساعة.. هذا سيؤدي إلى تطاير الثلوج إلى مناطق مفتوحة، وقد تصل سماكتها إلى عدة أقدام».

ونصح التحذير الأهالي «إذا كان السفر حتمياً، بالاحتفاظ بمصباح إضافي وطعام وماء في السيارة في حالة الطوارئ، يجب أن يقتصر السفر على حالات الطوارئ فقط.. إذا تقطعت بكم السبل فالزموا سيارتكم».

إلغاء رحلات الطيران

ألغيت أكثر من 1550 رحلة طيران، من الولايات المتحدة الأمريكية أو إليها، بحسب موقع فلايت أوير الإلكتروني المختص، وأظهرت خريطة الموقع مدن دنفر وسولت ليك ومينيابوليس سانت بول، متأثرة بشكل خاص بالإلغاء.

وسلوك الطرق البرية أيضاً صعب، فيما تشهد وايومينغ مشكلات في التنقل حتى على الطرق الرئيسية.

انقطاع الكهرباء

وانقطعت الكهرباء عن نحو 280 ألف عقار في أنحاء البلاد، بحسب موقع إلكتروني مختص، نصفها تقريباً في ميشيغان؛ حيث تتسبب الثلوج والجليد والأمطار الجليدية بتجمد خطوط الكهرباء، ما يجعلها عرضة لمخاطر الرياح العنيفة.

spot_img
spot_imgspot_img

تابعونا على