ذات صلة

اخبار متفرقة

ريم السواس تستعد لحفل ضخم في دبي

تستعد النجمة ريم السواس لإحياء حفل غنائي كبير يوم...

لحظة تكريم مؤثرة: افتتاح قاعة “عزت زاهدة” في الجامعة الأردنية بحضور عائلته

افتتح رئيس الجامعة الأردنية، الدكتور نذير عبيدات، يوم الأربعاء...

الفنانة أريام تُطلق أغنية جديدة بعنوان “اللون المحلي”

أعلنت الفنانة الإماراتية أريام عن إصدار أغنيتها الجديدة المميزة...

أغنية “فوق القمم” تكرم إنجازات أصحاب الهمم

أطلقت مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم أغنية "فوق القمم"...

النجم اللبناني سعد رمضان في دبي يوم السبت القادم

سيحيي النجم اللبناني سعد رمضان حفلاً غنائياً كبيراً يوم...

إيلون ماسك.. ومحاكمة جديدة قد تكبده 55 مليار دولار!

تدقق محكمة ديلاوير الأمريكية، في حزمة مكافآت إيلون ماسك الضخمة لعام 2018، بعد أن حث محامو أحد المساهمين في شركة تسلا، القاضية، على إبطال حزمة المكافآت الضخمة التي منحها مجلس إدارة الشركة والتي من المحتمل أن تبلغ قيمتها أكثر من 55 مليار دولار.

تجربة مماثلة لإيلون ماسك

وتأتي الحجج الأخيرة في أعقاب محاكمة جرت في نوفمبر، حيث نفى ماسك أنه أملى شروط الحزمة أو حضر أي اجتماعات نوقشت فيها الخطة من قبل مجلس الإدارة، أو لجنة التعويضات، أو مجموعة العمل التي ساعدت في تطويرها، وفقاً لما ذكرته Fox News.

وأخبر المدعون القاضية كاثالين سانت جود ماكورميك، إنه يجب إجبار ماسك على إعادة بعض، إن لم يكن كل، منح خيارات الأسهم التي حصل عليها، علماً بأن القاضية نفسها هي التي أجبرت ماسك على شراء تويتر مقابل 44 مليار دولار عندما حاول التراجع عن اتفاقيته لشراء منصة التواصل الاجتماعي.

رد محامي إيلون ماسك

ورد محامو الدفاع بأن خطة المكافآت تم التفاوض عليها بشكل عادل من قبل لجنة التعويضات التي كان أعضاؤها مستقلين، ليس هذا فقط، بل صوت عليها المساهمون أيضًا، وهو أمر لم يكن مطلوباً حتى بموجب قانون ديلاوير.

ويستفيد إيلون ماسك نفسه من خطة المكافآت تلك، إذ يستفيد بنحو 1% من الأسهم في المنحة، وبالتالي ترتفع حصته إلى 28% من الأسهم.

وقال محامي الدفاع إيفان تشيسلر، إن حزمة التعويضات لم يستفد منها ماسك فحسب، بل استفاد منها مساهمو تسلا الآخرون الذين رأوا قيمة الشركة ترتفع من 53 مليار دولار إلى أكثر من 600 مليار دولار.

ويذكر أن قيمة شركة تسلا وصلت إلى تريليون دولار العام الماضي.

spot_img
spot_imgspot_img

تابعونا على