ذات صلة

اخبار متفرقة

عودة مهرجان وهران الدولي للفيلم العربي بعد غياب 6 سنوات!

أعلنت ادارة مهرجان وهران الدولي للفيلم العربي عن دورته...

ماك كرباج: شراكة استثنائية مع سقراط العريضي لخلق وجهة جمالية فريدة في دبي

أعرب ماك كرباج، مزين المشاهير وصاحب صالونات جاز، عن...

الفنان يوسف العماني يُطلق أغنية “دبل حبك” باستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي

أطلق النجم الكويتي يوسف العماني أغنيته الجديدة "دبل حبك"...

صابر الرباعي يطلق تيزر “الباشا”

نشر أمير الطرب صابر الرباعي عبر صفحات التواصل الاجتماعي...

على خطى «تويتر».. «ميتا» تفرض رسوماً على توثيق فيسبوك وانستغرام

على خطى تويتر، أعلن مارك زوكربيرغ الرئيس التنفيذي لـ ميتا بلاتفورمز المالكة لـ«فيسبوك» و«إنستغرام» و«واتساب» عن طرح خدمة Meta Verified، وهي ميزة جديدة تتيح لمستخدميها شراء علامة التوثيق لحساباتهم لقاء اشتراك شهري، وذلك على غرار خدمة (تويتر بلو) Twitter Blue التي طرحتها تويتر قبل فترة قريبة.

حماية ضد الانتحال

أفاد مارك زوكربيرغ في منشور له الأحد 19 فبراير 2023 على حسابه الرسمي في فيسبوك، بأنه «يمكن من خلال الخدمة التحقق من حسابك باستخدام هوية حكومية، والحصول على علامة زرقاء، والحصول على حماية إضافية ضد انتحال الهوية ضد الحسابات التي تدعي أنك أنت، والحصول على وصول مباشر إلى دعم العملاء».

وأضاف «علق هذه الميزة الجديدة بزيادة الموثوقية والأمان عبر خدماتنا».

وبحسب زوكربيرغ، يبدأ الاشتراك بخدمة Meta Verified من 11.99 دولار شهرياً على الويب أو 14.99 دولار شهرياً على نظام iOS الخاص بمنتجات شركة أبل. كما ستنطلق الخدمة في أستراليا ونيوزيلندا هذا الأسبوع والمزيد من البلدان قريباً.

هندسة عكسية

ووفق «البوابة العربية للأخبار التقنية»، كُشِف عن هذه الميزة من خلال عملية هندسة عكسية أجراها أحد مهندسي البرمجيات على تطبيقي إنستغرام وفيسبوك، وفقاً لما نقل موقع «تيك كرنش» الإلكتروني. وكشف ذلك عن وجود عبارتين نصّيتين ضمن الشيفرة المصدرية للتطبيقين هما “FB_NME_PAID_BLUE_BADGE_IDV” في فيسبوك، و “IG_NME_PAID_BLUE_BADGE_IDV” في إنستغرام، في إشارة واضحة إلى أن الميزة موجودة فعلًا في النسخة الأخيرة من التطبيقين بانتظار تفعليها.

والهندسة العكسية هي عملية يمكن من خلالها تحليل البرامج للكشف عن بُنيتها البرمجية وطريقة عملها، كما تكشف هذه العملية عن بعض أجزاء الشيفرة المصدرية. وعادةً ما يتم استخدام هذا الأسلوب للكشف عن الميزات الجديدة التي لم يُعلَن عنها بعد.

علامة التوثيق

وتقدم كل من فيسبوك وإنستغرام علامة التوثيق الزرقاء للمشاهير والشخصيات العامة والعلامات التجارية. وفي حين أن تويتر تُقدم لمُشتركي خدمة التوثيق المدفوعة الخاصة بها ميزات إضافية مثل مشاهدة عدد أقل من الإعلانات وإمكانية تغيير تصميم التطبيق، من غير المعروف بعد إذا كانت ميتا تُخطط لمنح مُشتركيها ميزات إضافية إلى جانب علامة التوثيق.

spot_img
spot_imgspot_img

تابعونا على