ذات صلة

اخبار متفرقة

عودة مهرجان وهران الدولي للفيلم العربي بعد غياب 6 سنوات!

أعلنت ادارة مهرجان وهران الدولي للفيلم العربي عن دورته...

ماك كرباج: شراكة استثنائية مع سقراط العريضي لخلق وجهة جمالية فريدة في دبي

أعرب ماك كرباج، مزين المشاهير وصاحب صالونات جاز، عن...

الفنان يوسف العماني يُطلق أغنية “دبل حبك” باستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي

أطلق النجم الكويتي يوسف العماني أغنيته الجديدة "دبل حبك"...

صابر الرباعي يطلق تيزر “الباشا”

نشر أمير الطرب صابر الرباعي عبر صفحات التواصل الاجتماعي...

لا تغفليها!.. إرشادات مدهشة للعناية بشعركِ أثناء فصل الشتاء

يتعرض الشعر خلال فصل الشتاء لهجمات عديدة أبرزها عوامل الطقس وتقلبات درجات الحرارة والاستخدام المتكرر للقبعات والأوشحة الصوفية، مما قد يؤثر سلباً على جمال الشعر وحجمه ولمعانه.

لذلك وفي هذا المقال سنقدم لكِ بعض النصائح للحفاظ على مظهر شعركِ رائعاً في الشتاء.

غسل الشعر بالماء الفاتر

نميل جميعاً إلى الإفراط في استخدام الماء الساخن في الشتاء، لكن الماء الساخن يسلب الزيوت الطبيعية والرطوبة من الشعر والبشرة، لذلك عليكي غسل شعركِ بالماء الدافئ بدلاً من الماء الساخن.

قص أطراف الشعر بشكل دوري

يجب عليكي قص أطراف شعركِ كل 6 أسابيع تقريباً للتخلص من الأطراف المتقصفة والنهايات المتكسرة وللحفاظ على مظهر صحي وجميل لشعركِ، وخصوصاً في فصل الشتاء، ذلك لأن اختلاف درجات الحرارة وارتداء القبعات الصوفية سيجعل أطراف شعركِ جافة وهشة وقبيحة المظهر.

محاربة قشرة الرأس

قشرة الرأس هي حالة شائعة تتسبب في تقشر جلد فروة الرأس، وهي ليست معدية أو خطيرة، ولكنها محرجة، كل ما عليكي فعله هو استخدام شامبو مضاد للقشرة لمنع ظهور قشرة الرأس واستقرارها على ملابسك.

شرب كميات كافية من الماء

لا نشرب الكثير من الماء في الشتاء لأننا لا نشعر بالعطش من درجات الحرارة المنخفضة، لكن شرب الماء ضروري للحفاظ على رطوبة جسمكِ وشعركِ وفروة رأسكِ، حيث يظهر الجفاف في داخل الجسم حتماً على السطح الخارجي، لذلك يوصى بشرب الكثير من الماء للحفاظ على ترطيب الجسم والجلد والشعر.

الطعام الصحي

الغذاء السليم والمتوازن ضروري أيضاً لصحة جيدة وشعر جميل، حيث أن البروتين هو لبنة بناء الشعر لأنه يحافظ على قوته وصحته، لذلك عليكي تناول البيض والسمك والدجاج ومنتجات الألبان للحصول على ما يكفي من البروتين وتجنب ظهور القشرة، كما أن الأحماض الدهنية والحديد، كلها عناصر ضرورية لصحة الشعر وترطيبه ومنع جفافه.

استخدام قناع مغذي في فصل الشتاء

لا بد من استعمال قناع مغذي ومُصلح للشعر للحفاظ على الحجم واللمعان واللمعان، ومن أجل ذلك اختاري القناع الذي يناسب نوع شعركِ واستخدميه مرة أو مرتين في الأسبوع، واتركي القناع لمدة 20 دقيقة ثمّ اشطفيه بالماء الدافئ وسيصبح شعركِ أكثر نعومة ولمعان وامتلاء.

spot_img
spot_imgspot_img

تابعونا على