ذات صلة

اخبار متفرقة

الملحن “داود الصمادي” ينتقد ألحان العصر ويتحدث عن سلبية تلاحق اللحن العربي

أكد الملحن والموزع المعروف "داود الصمادي" أن الذكاء الاصطناعي...

جيسيكا قيس Miss natural beauty عضو لجنة تحكيم في Miss arab world

لبّت ملكة جمال الطبيعية Miss natural beauty إبنة بتلون...

النجم سامو زين يلتقي بجمهوره لأول مرة في دبي

يترقب جمهور النجم العربي "سامو زين"، الحفل الذي سيحييه...

المودل “هايدي مطر” تتحدث عن مصاعب مهنتها

أكدت المودل "هايدي مطر" أن مهنة المودل صعبة ومتعبة...

تُقلّ 4 أشخاص.. تحطّم طائرة قرب بركان في الفلبين

تحطّمت طائرة تُقلّ 4 أشخاص قرب بركان في وسط الفلبين، ويبذل عناصر الإنقاذ جهوداً كبرى للوصول إلى منحدرات البركان النشط، حيث لا يزال مصير الأشخاص الذين كانوا بداخلها مجهولاً.

فقدان أثر الطائرة

وفُقد أثر الطائرة، وهي من طراز سيسنا 340، أمس، بعيد إقلاعها من مطار بيكول الدولي في مقاطعة ألباي، على بعد بضعة كيلومترات من بركان مايون، متّجهةً إلى مانيلا.

وأفادت شركة «إنرجي ديفلوبمنت كوربوريشن»، ومقرها مانيلا، إن الطائرة التي فُقد أثرها تابعة لها، لافتة إلى جهود تُبذل للتأكد مما إذا كان الحطام الذي رُصد، اليوم، في مساحة شديدة الانحدار وعلى ارتفاع شاهق يبلغ نحو ستة آلاف قدم، هو لطائرتها.

أشخاص بداخل الطائرة

واثنان من الأشخاص الأربعة الذين كانوا بداخل الطائرة أستراليان، وفق شرطة بيكول التي أشارت إلى نشر فرق إنقاذ مع كلاب بوليسية لتحديد موقع التحطّم.

وقال المتحدث باسم هيئة الطيران المدني في الفلبين، إريك أبولونيو، إن المشكلة تكمن في رداءة الطقس، ما يعوق جهود البحث الميداني.

وقال المسؤول في هيئة مكافحة الكوارث في مقاطعة ألباي سيدريك دايب إن طائرة سيسنا رُصدت على بعد ما بين 300 و350 متراً (بين 984 و1148 قدماً) من فوهة البركان، لكنّه حذّر من أن البركان الهادر قد يثور في أي لحظة، ما يعوق جهود الإنقاذ.

ومن المقرر مواصلة البحث الجوي، غداً، للعثور على المفقودين.

spot_img
spot_imgspot_img

تابعونا على