ذات صلة

اخبار متفرقة

شبكة أبوظبي للإعلام تكشف عن دورتها البرامجية لرمضان 2024

كشفت شبكة أبوظبي للإعلام عن دورتها البرامجية لشهر رمضان...

الملحن “داود الصمادي” ينتقد ألحان العصر ويتحدث عن سلبية تلاحق اللحن العربي

أكد الملحن والموزع المعروف "داود الصمادي" أن الذكاء الاصطناعي...

جيسيكا قيس Miss natural beauty عضو لجنة تحكيم في Miss arab world

لبّت ملكة جمال الطبيعية Miss natural beauty إبنة بتلون...

النجم سامو زين يلتقي بجمهوره لأول مرة في دبي

يترقب جمهور النجم العربي "سامو زين"، الحفل الذي سيحييه...

أخطاء شائعة تزيد جفاف البشرة في فصل الشتاء

تعتبر البشرة المتشققة والجافة والخشنة مشكلة تصاحبك في الشتاء، فالطقس البارد يؤثر بشكل مباشر على الجلد، وهناك بعض الأخطاء التي قد ترتكبينها في روتين العناية بالبشرة هذا الموسم يمكن أن تزيد الأمر سوءاً.

فيما يلي الأخطاء مع بعض النصائح والحلول:

الاستحمام بالماء الساخن

من الطبيعي أن تستحمي بالماء الساخن في الشتاء، لكن تعريض الجلد للماء الساخن بكثرة سوف يؤدي إلى تبخر الزيوت الطبيعية للبشرة، مما يجعل الجلد جافاً، لذلك ينصح بلاستحمام في مدة لا تزيد عن 10 دقائق، ولا تفركي جسمك بمنشفة بعد الاستحمام بل اتركي الجلد يجف من تلقاء نفسه، ثم ضعي الكريم المناسب.

زيادة درجة حرارة المدفأة

تحاولين التغلب على الشعور بالبرودة في الشتاء عن طريق زيادة درجة حرارة مصادر الحرارة المختلفة، ولكن حسب الخبراء فإن هذا يمكن أن يؤدي إلى جفاف الجلد وحب الشباب على الجلد، لذلك من الأفضل استخدام مصادر حرارة معتدلة، واستخدام الصوف أو الملابس القطنية.

تجنب واقي الشمس

يعتقد الكثير من الناس أن استخدام الواقي من الشمس يقتصر على الأيام الحارة والمشمسة، لكن الدراسات أكدت أن حوالي 40٪ من الأشعة فوق البنفسجية الضارة يمكن أن تمر عبر الغيوم، لذلك يجب استخدام واقي من الشمس عند الخروج في الصيف والشتاء.

التقليل من شرب الماء في الشتاء

يتجاهل الكثير من الناس الكمية الصحيحة من مياه الشرب للحفاظ على ترطيب الجسم، لكن الطلب على الماء في الشتاء لا يقل عن ذلك في الصيف، لأن البشرة تحتاج إلى ترطيب دائم، لذلك ينصح بشرب 8 أكواب من الماء الدافئ يومياً.

spot_img
spot_imgspot_img

تابعونا على