ذات صلة

اخبار متفرقة

عودة مهرجان وهران الدولي للفيلم العربي بعد غياب 6 سنوات!

أعلنت ادارة مهرجان وهران الدولي للفيلم العربي عن دورته...

ماك كرباج: شراكة استثنائية مع سقراط العريضي لخلق وجهة جمالية فريدة في دبي

أعرب ماك كرباج، مزين المشاهير وصاحب صالونات جاز، عن...

الفنان يوسف العماني يُطلق أغنية “دبل حبك” باستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي

أطلق النجم الكويتي يوسف العماني أغنيته الجديدة "دبل حبك"...

صابر الرباعي يطلق تيزر “الباشا”

نشر أمير الطرب صابر الرباعي عبر صفحات التواصل الاجتماعي...

المغرب.. حملة رقمية لمحاربة العنف ضد النساء

 

شارك عدد من الإعلاميين والإعلاميات المغاربة في حملة رقمية تواصلية ضد العنف الممارس على النساء، تحت شعار “ستيلوك مع النسا”، الذي يفيد “قلمك مع النساء”.

المشاركين بالحملة

فيما تم اختيار عدد من الإعلاميين المغاربة سفراء لهذه الحملة، ومن ضمن هؤلاء سميرة عثماني، الصحفية ورئيسة التحرير بقناة “ميدي1 تيفي”، التي روجت للحملة من خلال تقاسم منشورات صفحة “Avec femme contre la violence”، وطرح فيديو لم تتجاوز مدته دقيقة بمضمون يخدم الحملة الإعلامية.

وبحسب عثماني فإن الحملة ستساهم في مواجهة ومحاربة العنف ضد النساء، معبرة عن اعتزازها باختيارها ضمن الصحفيات المغربيات للمشاركة في هذه الحملة التي تعتبرها “مهمة جدا”.

وقالت عثماني أن “الحملة ستساهم لا محالة، في حصر هذه الظاهرة، في الوقت الذي تظهر فيه أرقام العنف سنة 2019، تعرض ما يفوق 1,65 مليون امرأة، أي ما يمثل 13,3 في المئة منهن لعنف جسدي واحد على الأقل، وهو ما يعادل 200 عملية عنف في الساعة أو ثلاث عمليات عنف في الدقيقة”.

مضيفة أن العنف قد يكون نفسياً أو اقتصادياً، أو تحرشاً جنسياً في مقر العمل أو في المؤسسات التعليمية، إضافة إلى التحرش الرقمي.

يذكر أن الحملة والدليل من إعداد “شبكات من أجل التغيير” و”منظمة للتعبئة حول الحقوق”، الشهيرة اختصارا باسم “مرا”، إلى جانب بعض جمعيات المجتمع المدني المغربي، والصحفيين المغاربة.

 

 

spot_img
spot_imgspot_img

تابعونا على