ذات صلة

اخبار متفرقة

جيسيكا قيس Miss natural beauty عضو لجنة تحكيم في Miss arab world

لبّت ملكة جمال الطبيعية Miss natural beauty إبنة بتلون...

النجم سامو زين يلتقي بجمهوره لأول مرة في دبي

يترقب جمهور النجم العربي "سامو زين"، الحفل الذي سيحييه...

المودل “هايدي مطر” تتحدث عن مصاعب مهنتها

أكدت المودل "هايدي مطر" أن مهنة المودل صعبة ومتعبة...

لماذا تشدد دول العالم عقوبات جرائم المخدرات؟

يتساءل الكثيرون عن سبب تشديد العقوبات فيما يتعلق بجرائم...

نصائح الخبراء للحفاظ على شعر صحي ولامع

على الرغم من اختلاف نهج كل امرأة في العناية بالشعر، فلا شك أن الهدف الرئيسي لكل امرأة هو الحفاظ على مظهر شعرها صحياً ومشرقاً باستخدام جميع المنتجات المتاحة لها. لتسهيل الأمر عليك، هناك بعض الحيل التي يجب أن تعرفيها والتي ستوفر لك الوقت وتحافظ على شعرك في أفضل حالاته، لذلك قمنا بتجميع أهم نصائح العناية بالشعر وتصفيفه من أفضل الخبراء.

استخدمي الشامبو الخالي من الكبريتات:

يوصي خبراء الشعر باستخدام الشامبو الخالي من الكبريتات للحفاظ على لمعان ولون الشعر المعالج بالألوان وحيويته، حيث يمكن للكبريتات الموجودة في الشامبو العادي أن تزيل تدريجياً لون صبغة الشعر، مما يؤثر سلباً على مظهر الشعر ويجعله باهتاً.

تجنبي تجفيف شعرك على حرارة عالية:

تؤثر خطوة تجفيف شعرك بشكل كبير على المظهر النهائي لشعر المرأة، حيث أن من أكثر الأخطاء التي ترتكبها النساء شيوعاً هو تجفيف شعرهن لفترة طويلة. وفقاً لخبراء الشعر، فإن ضبط مجفف الشعر على درجة حرارة منخفضة واستغراق وقتك لتجفيف شعرك يمكن أن يجعله يبدو أكثر كثافة ويحافظ على تسريحتك في مكانها لفترة أطول طوال اليوم. نظراً لأن استخدام الحرارة العالية أثناء تجفيف شعرك يمكن أن يتسبب في إضعاف بشرة الشعر (الطبقة الخارجية التي تغلف وتحمي الشعر)، فقد يتسبب ذلك في فقدان الشعر كثافته وحيويته قبل أن يبدأ في التصفيف.

استخدمي دائماً منتجات الحماية من الحرارة:

إذا تعرض شعرك لأشعة الشمس لفترات طويلة كل يوم، فقد يؤدي ذلك إلى إتلاف الغلاف الخارجي لخصلاتك، كما يمكن أن يؤدي التجفيف بالمجفف يومياً إلى تغيرات اللون والحصول على خصلات جافة وهشة ونهايات متقصفة. لذا فإن استخدام بخاخ واقي من الحرارة قبل البدء في أي خطوات تصفيف بالحرارة هو أهم شيء يمكنك القيام به للحفاظ على صحة شعرك وحمايته من التلف.

 

spot_img
spot_imgspot_img

تابعونا على