ذات صلة

اخبار متفرقة

عودة مهرجان وهران الدولي للفيلم العربي بعد غياب 6 سنوات!

أعلنت ادارة مهرجان وهران الدولي للفيلم العربي عن دورته...

ماك كرباج: شراكة استثنائية مع سقراط العريضي لخلق وجهة جمالية فريدة في دبي

أعرب ماك كرباج، مزين المشاهير وصاحب صالونات جاز، عن...

الفنان يوسف العماني يُطلق أغنية “دبل حبك” باستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي

أطلق النجم الكويتي يوسف العماني أغنيته الجديدة "دبل حبك"...

صابر الرباعي يطلق تيزر “الباشا”

نشر أمير الطرب صابر الرباعي عبر صفحات التواصل الاجتماعي...

أخطاء عليك تجنبها خلال الدايت

 

هناك بعض الأخطاء الغير مقصودة يرتكبها البعض خلال تطبيق الحمية الغذائية والتي تؤثر مباشرةً في عملية فقدان الوزن، لذلك من المهم التنبّه إلى بعض النقاط التي قد تعرقل عملية إنقاص الوزن.

أخطاء غير مقصودة

-تخطي وجبة الإفطار فالجسم يستخدم الكثير من السعرات الحرارية للنمو والإصلاح خلال الليل، وبالتالي يساعد تناول وجبة إفطار صحية في الحفاظ على مستويات الطاقة والبروتين والكالسيوم في الجسم.

-ينصح خبراء التغذية بعدم الوقوع في فخ الطعام الصحي المعالَج، لأن الأطعمة التي تمت معالجتها باستخدام إجراءات كيماوية تفقد قيمتها الغذائية.

-تناول كميات كبيرة من العصائر، فرغم أن عصائر الفاكهة الطازجة قد تساعد على تطهير الجسم، يبقى تناول الفاكهة أفضل لحصد الفوائد الصحية والألياف.

-الجفاف، وهو حالة تحدث عندما يحتاج الجسم إلى مزيد من السوائل، هذا يعني أن الجسم يفتقر إلى الكمية المطلوبة من السوائل التي يحتاجها ليعمل بسلاسة، لذلك يلعب الحفاظ على رطوبة الجسم دوراً أساسياً في عملية فقدان الوزن.

-تصنيف تخطي الكربوهيدرات من الأخطاء الكبيرة، إذ إن هناك كربوهيدرات بسيطة ومعقّدة، فالأولى مشتقة من السكر والعناصر التي تحتوي على السكر بشكل طبيعي، أما الثانية مثل النشا والألياف فضرورية للحفاظ على الصحة.

-عدم ممارسة الرياضة بشكل صحيح يمكن أن يؤدي إلى عرقلة عملية فقدان الوزن.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

spot_img
spot_imgspot_img

تابعونا على