ذات صلة

اخبار متفرقة

نبض تطلق اشتراكًا مميزًا خاليًا من الإعلانات: نبض الذهبي

نبض، المنصة الرائدة للمحتوى العربي، تعلن عنإطلاق نبض الذهبي،...

سامو زين يتصدر قوائم الأغاني بـ “الحب”

حقق النجم العربي سامو زين إنجازًا جديدًا بأغنيته الجديدة...

عودة مهرجان وهران الدولي للفيلم العربي بعد غياب 6 سنوات!

أعلنت ادارة مهرجان وهران الدولي للفيلم العربي عن دورته...

ماك كرباج: شراكة استثنائية مع سقراط العريضي لخلق وجهة جمالية فريدة في دبي

أعرب ماك كرباج، مزين المشاهير وصاحب صالونات جاز، عن...

الأمطار الغزيرة في إسبانيا تودي بحياة 3 أشخاص

بعد جفاف غير مسبوق منذ أشهر، هطلت على إسبانيا أمطار غزيرة تسببت في مصرع 3 أشخاص وفقدان 3، بينما تمكن فتى في العاشرة من النجاة من الغرق بتسلق شجرة.

وبحسب وكالة الصحافة الفرنسية، أثرت الأحوال الجوية التي سادت معظم أنحاء إسبانيا خلال عطلة نهاية الأسبوع، بشكل كبير على منطقتي مدريد وقشتالة لا مانشا (وسط إسبانيا)، حيث هطلت الأمطار ليل الأحد – الاثنين.

قتلى

وأعلن رئيس منطقة قشتالة لا مانشا؛ إميليانو غارسيا بيج صباح اليوم (الاثنين)، على شبكات التواصل الاجتماعي، «مقتل شخصين في مقاطعة توليدو» بمنطقتي كاساروبيوس ديل مونتي وبارغاس. ولم يذكر تفاصيل عن ظروف الوفاة.

وأعلن الحرس المدني في وقت لاحق مصرع شخص ثالث، هو رجل يبلغ 50 عاماً عثر على جثته قرب مجرى مائي في كامارينا في مقاطعة توليدو.

مفقودين

وصرّح متحدث باسم الحرس المدني لوكالة الصحافة الفرنسية بأن عمليات البحث لا تزال جارية قرب توليدو للعثور على «امرأة فقدت بعد ارتفاع منسوب النهر في فالموخادو»، بينما تم إرسال مروحية لإنقاذ أشخاص لجأوا إلى أسطح منازلهم.

وفي مدريد، كانت عملية جارية بحثاً عن رجل مفقود بعد أن جرفته مياه النهر ليلاً في سيارته ببلدة ألديا ديل فريسنو.

وقال خافيير شيفيت، المتحدث باسم خدمات الطوارئ في منطقة مدريد، للتلفزيون العام: «نبحث في النهر لمحاولة تحديد موقع السيارة».

وقالت السلطات إن ابنه البالغ 10 سنوات الذي كان في السيارة معه تمكن من التعلق بشجرة، وتم إنقاذ والدته وشقيقته من السيارة في وقت سابق.

وعلقت رئيسة المنطقة إيزابيل دياز أيوسو أثناء زيارتها لإحدى المناطق الأكثر تضرراً، قائلة: «أمضى الطفل المسكين ليلته على الشجرة».

من جانبه، شهد مصور وكالة الصحافة الفرنسية انهيار جسور عدة في البلدة الواقعة غرب العاصمة الإسبانية، وجرفت السيول النهرية كثيراً من السيارات.

بينما ذكر الحرس المدني أنه يتم البحث عن رجل يبلغ 83 عاماً جرفه التيار في بلدة فيلامانتا المجاورة.

ووجه رئيس الوزراء بيدرو سانشيز، صباح اليوم (الاثنين)، نداء للمواطنات والمواطنين بتوخي الحذر.

وفي المناطق المتضررة، قطع كثير من الطرق. وتوقفت حركة السكك الحديدية بصورة مؤقتة، في الوقت الذي تشهد فيه البلاد اضطرابات جوية، خصوصاً بين مدريد والأندلس وعلى الساحل المتوسطي.

وفي مدريد، أدت الأمطار الغزيرة أيضاً إلى إغلاق مؤقت لكثير من خطوط المترو.

حالة تأهب

ورغم أن غزارة الأمطار تراجعت إلى حد ما، فإن الوكالة الوطنية للأرصاد الجوية أبقت 7 مناطق في حالة تأهب، منها مدريد وقشتالة لا مانشا وكتالونيا وجزر البليار وإقليم الباسك.

وأوصت سلطات مدريد سكان المنطقة البالغ عددهم 7 ملايين نسمة بالعمل عن بعد وتجنب التنقل غير الضروري في العاصمة.

وتلقى سكان مدريد، الأحد، إنذارات على هواتفهم الجوالة مع إشارة صوتية قوية، وهو أمر غير مسبوق في إسبانيا، تدعوهم إلى ملازمة منازلهم.

وقال شيفيت رداً على الانتقادات التي أثارتها هذه الرسالة الصوتية: «يجب أن نشعر بالامتنان لوجود خيار للتواصل مع المواطنين بفاعلية في حالات الطوارئ (…) لكي يتمكنوا من تطبيق الإجراءات اللازمة».

spot_img
spot_imgspot_img

تابعونا على