ذات صلة

اخبار متفرقة

سامو زين يتصدر قوائم الأغاني بـ “الحب”

حقق النجم العربي سامو زين إنجازًا جديدًا بأغنيته الجديدة...

عودة مهرجان وهران الدولي للفيلم العربي بعد غياب 6 سنوات!

أعلنت ادارة مهرجان وهران الدولي للفيلم العربي عن دورته...

ماك كرباج: شراكة استثنائية مع سقراط العريضي لخلق وجهة جمالية فريدة في دبي

أعرب ماك كرباج، مزين المشاهير وصاحب صالونات جاز، عن...

الفنان يوسف العماني يُطلق أغنية “دبل حبك” باستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي

أطلق النجم الكويتي يوسف العماني أغنيته الجديدة "دبل حبك"...

أسيل الحمد ودورها في مجال رياضة السيارات

أسيل الحمد هي سيدة أعمال ومهندسة تصميم داخلي سعودية، عشقت السيارات الرياضية منذ الصغر، وطورت عشقها من خلال المشاركة في دورات تعليمية حول رياضة السيارات، بالإضافة إلى المشاركة في عدد من السباقات والفعاليات غير الرسمية.

رُشحت أسيل الحمد لعضوية مجلس إدارة الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، كأول امرأة سعودية تشغل هذا المنصب، وذلك تماشياً مع رؤية المملكة 2030، وبعد هذا المنصب مُنِحت لها عضوية الاتحاد الدولي للسيارات، لتصبح بذلك ممثلة للمملكة العربية السعودية بلجنة رياضة السيارات للسيدات.

بدايات أسيل الحمد

بدأت أسيل في مجال هندسة الديكور وعرفت كسيدة أعمال، فقد حازت درجة بكالوريوس في التصميم الداخلي من جامعة الامير سلطان في العام 2009 وتابعت دراستها في مجال فن الديكور في جامعة لندن للفنون في 2013، كما حصلت على درجة الماجستير في إدارة الاعمال من جامعة الفيصل، إلا أن شغفها قادها إلى خلف مقود السيارة وبدأت بتحقيق الانجازات.

إنجازات أسيل الحمد

اصبحت عضواً في الاتحاد العربي السعودي للسيارات والدراجات النارية وفي لجنة النساء في مجال رياضة السيارات التي اسستها إدارة الاتحاد الدولي للسيارات في باريس.

في العام 2018 حازت الجائزة الوطنية لقيادة السيارات تقديراً للجهود التي تبذلها في تعليم النساء السعوديات القيادة.

في العام نفسه اصبحت أول امرأة سعودية تقود سيارة الفورمولا 1 وهو ما حدث خلال حضورها فعاليات الجولة الثامنة من بطولة العالم لسباق الفورمولا 1.

تمكنت من قيادة سيارة رينو لوتس إي 20 التي قادها قبل ذلك بطل العالم في الراليات الفنلندي كيمي رايكونن خلال مشاركته في سباق جائزة أبو ظبي الذي اقيم على حلبة مرسى ياس في العام 2012 وحيث تمكن من تحقيق الفوز. وهكذا تمكنت بدورها من استعراض قدرتها على حلبة بول ريكار في مدينة لو كاستولي جنوبي فرنسا.

في العام 2000 حازت عدداً من الجوائز في مسابقات الرسم والتصميم ومنها الجائزة الاولى لمسابقة الرسم الفني في الرياض.

في 2009 باتت تمتلك شركة تصميم أطلق عليها اسم اي ديغري ديزاين.

spot_img
spot_imgspot_img

تابعونا على