ذات صلة

اخبار متفرقة

عودة مهرجان وهران الدولي للفيلم العربي بعد غياب 6 سنوات!

أعلنت ادارة مهرجان وهران الدولي للفيلم العربي عن دورته...

ماك كرباج: شراكة استثنائية مع سقراط العريضي لخلق وجهة جمالية فريدة في دبي

أعرب ماك كرباج، مزين المشاهير وصاحب صالونات جاز، عن...

الفنان يوسف العماني يُطلق أغنية “دبل حبك” باستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي

أطلق النجم الكويتي يوسف العماني أغنيته الجديدة "دبل حبك"...

صابر الرباعي يطلق تيزر “الباشا”

نشر أمير الطرب صابر الرباعي عبر صفحات التواصل الاجتماعي...

فوائد تفوق الخيال لأوراق الزيتون

يدرك الجميع جيداً الفوائد الصحية للزيتون، لكن من اللافت الانتباه إلى أن فوائد أوراق الزيتون قد تفوق فوائد الزيتون نفسها.

فيما يلي، سنعرض لكم أهم الفوائد الصحية لأوراق الزيتون التي قد تذهلكم.

– تحارب أوراق الزيتون الأمراض العصبية المختلفة مثل مرض باركنسون ومرض الزهايمر. يمكن استخدام مكملات أوراق الزيتون للشفاء بعد السكتة الدماغية أو أي إصابة دماغية أخرى، أو لتقليل فرص تكرار الإصابة بأمراض الدماغ.

– أوراق الزيتون لها خصائص مسكنة للألم من خلال تثبيط الرسائل العصبية التي تشعر بالألم، خاصة عند المعاناة من صدمة مؤلمة. يمكن أن تقلل أيضاً من آلام المفاصل لدى الأشخاص المصابين بالتهاب المفاصل الروماتويدي وآلام الأشخاص الذين يعانون من آلام في العضلات.

– تتمتع أوراق الزيتون بخصائص فريدة في حرق الدهون بسبب قدرتها على تحفيز إنتاج الأدرينالين والهرمونات الأخرى التي تزيد من معدل التمثيل الغذائي وتزيد من حرق الدهون في الجسم.

– تعمل أوراق الزيتون على تحفيز إنتاج الأنسولين مما يساعد في تنظيم مستويات السكر في الدم، لذلك يمكنك استخدامها للتحكم في نسبة السكر في الدم لدى مرضى السكر وحتى الوقاية من مرض السكري.

– يعالج ورق الزيتون نزلات البرد والأنفلونزا عن طريق القضاء على البكتيريا المسببة للعدوى وكذلك تعزيز الكفاءة الوظيفية لجهاز المناعة.

– تمنع أوراق الزيتون المغلية من زيادة الوزن غير المرغوب فيها، وبالتالي تقلل من مخاطر السمنة وتقلص الشهية وتقي من الإفراط في الأكل.

– تساعد أوراق الزيتون على منع السرطانات المختلفة وتبطئ نمو الأورام السرطانية.

spot_img
spot_imgspot_img

تابعونا على