ذات صلة

اخبار متفرقة

نبض تطلق اشتراكًا مميزًا خاليًا من الإعلانات: نبض الذهبي

نبض، المنصة الرائدة للمحتوى العربي، تعلن عنإطلاق نبض الذهبي،...

سامو زين يتصدر قوائم الأغاني بـ “الحب”

حقق النجم العربي سامو زين إنجازًا جديدًا بأغنيته الجديدة...

عودة مهرجان وهران الدولي للفيلم العربي بعد غياب 6 سنوات!

أعلنت ادارة مهرجان وهران الدولي للفيلم العربي عن دورته...

ماك كرباج: شراكة استثنائية مع سقراط العريضي لخلق وجهة جمالية فريدة في دبي

أعرب ماك كرباج، مزين المشاهير وصاحب صالونات جاز، عن...

لافروف: لا مؤشرات على التزام الغرب تجاه موسكو في اتفاق الحبوب

قال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، الخميس، في قمة مجموعة بريكس في جنوب إفريقيا، إنه ليس هناك أي مؤشرات على احترام الدول الغربية للجزء الذي يؤثر في روسيا من اتفاق تصدير الحبوب عبر البحر الأسود.

ووصلت الدول الأعضاء في مجموعة بريكس لتوافق واسع النطاق لدعوة ست دول للانضمام لعضوية المجموعة، هي الإمارات ومصر والسعودية وإيران وإثيوبيا والأرجنتين، في خطوة تستهدف زيادة نفوذ بريكس التي تعهدت بقيادة «جنوب العالم».

وفي وقت سابق، قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في تصريحات مسجلة أمام قمة المجموعة التي انعقدت في جنوب إفريقيا الثلاثاء، إن بلاده مستعدة للعودة إلى اتفاق الحبوب إذا تم الوفاء بالالتزامات تجاه روسيا.

وأعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، خلال كملته في قمة «بريكس» الثلاثاء، استعداد روسيا للعودة إلى صفقة الحبوب في حال الوفاء الحقيقي بالالتزامات تجاه الجانب الروسي.

وتابع: «مجموعة بريكس تسير في طريقها لتلبية تطلعات معظم سكان العالم».

وأضاف بوتين: «نحن نتعاون على أساس مبادئ المساواة ودعم الشراكة واحترام مصالح بعضنا بعضاً، وهذا هو جوهر المسار الاستراتيجي لمجموعتنا و(هو مسار) موجه نحو المستقبل، وهو المسار الذي يلبي تطلعات القسم الأكبر من المجتمع العالمي، ما يسمى الأغلبية العالمية».

وسمح الاتفاق الذي أبرم بوساطة تركيا والأمم المتحدة في يوليو/تموز 2022 بالتصدير الآمن للحبوب من موانئ أوكرانيا على البحر الأسود، وانسحبت موسكو من الاتفاق الشهر الماضي، متهمة الغرب بعرقلة صادرات الحبوب والأسمدة الروسية.

spot_img
spot_imgspot_img

تابعونا على