ذات صلة

اخبار متفرقة

عودة مهرجان وهران الدولي للفيلم العربي بعد غياب 6 سنوات!

أعلنت ادارة مهرجان وهران الدولي للفيلم العربي عن دورته...

ماك كرباج: شراكة استثنائية مع سقراط العريضي لخلق وجهة جمالية فريدة في دبي

أعرب ماك كرباج، مزين المشاهير وصاحب صالونات جاز، عن...

الفنان يوسف العماني يُطلق أغنية “دبل حبك” باستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي

أطلق النجم الكويتي يوسف العماني أغنيته الجديدة "دبل حبك"...

صابر الرباعي يطلق تيزر “الباشا”

نشر أمير الطرب صابر الرباعي عبر صفحات التواصل الاجتماعي...

أرامكو تعلن عن إنشاء مركز كبير للأشخاص ذوي الإعاقة في المملكة

 

أعلن رئيس أرامكو السعودية وكبير إدارييها التنفيذيين المهندس أمين حسن الناصر عن إنشاءَ مركز كبير للأشخاص ذوي الإعاقة في المملكة، وذلك خلال مشاركته كشريك إستراتيجي في منتدى الأحساء للاستثمار الذي افتتحه اليوم، صاحبُ السموِّ الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز، أمير المنطقة الشرقية.

خدمات المركز

يُقدّم المركز خدمات تعليمية وعلاجية وسلوكية نوعية بمواصفات عالمية، ويُوفّر فرص التدريب التقني والمهني لأصحاب الإعاقات المختلفة.

وأكد الناصر سعي أرامكو السعودية إلى التركيز على قدرات أبنائها وبناتها من الأشخاص ذوي الإعاقة، وتأهيلهم وتدريبهم وإكسابهم المهارات التي تُمكّنهم من دخول سوق العمل والعيش بحياة كريمة.

ويقام مركز الأشخاص ذوي الإعاقة الجديد على مرحلتين، ومن المتوقع أن تستوعب المرحلة الأولى 330 طالبًا وطالبةً، ومن المخطط أن تنتهي في 2025م، وتضم خطط المرحلة الثانية العدد نفسه، وبإجمالي 660 مستفيدًا، ومن المتوقع أن تزيد مساحة المركز على 60 ألف متر مربع، في قلب مجمع المبرز التابع لأرامكو السعودية.

وشدّد الناصر على العلاقة المميّزة التي تربط أرامكو السعودية بالأحساء منذ بداياتها، بوصفها واحدة من أهم وأكبر مناطق أعمال الشركة، ونعمل حاليًّا على تطوير حقل الجافورة، الذي من المرجّح أن يبدأ الإنتاج منه في عام 2025م، ومن المتوقع أن تبلغ إجمالي استثمارات مشروع الجافورة الرأسمالية والتشغيلية أكثر من 100 مليار دولار خلال الـ 20سنة المقبلة.

كما أكد الناصر حرص أرامكو السعودية على الإسهام في تمكين النساء، حيث أنشأت الشركة، قبل 3 سنوات، مدرسة أرامكو لتعليم القيادة للنساء بالأحساء، تدرّب فيها حتى الآن أكثر من 29 ألف سيدة؛ مما يجعلها إحدى أدوات التمكين للمرأة.

 

spot_img
spot_imgspot_img

تابعونا على