ذات صلة

اخبار متفرقة

عودة مهرجان وهران الدولي للفيلم العربي بعد غياب 6 سنوات!

أعلنت ادارة مهرجان وهران الدولي للفيلم العربي عن دورته...

ماك كرباج: شراكة استثنائية مع سقراط العريضي لخلق وجهة جمالية فريدة في دبي

أعرب ماك كرباج، مزين المشاهير وصاحب صالونات جاز، عن...

الفنان يوسف العماني يُطلق أغنية “دبل حبك” باستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي

أطلق النجم الكويتي يوسف العماني أغنيته الجديدة "دبل حبك"...

صابر الرباعي يطلق تيزر “الباشا”

نشر أمير الطرب صابر الرباعي عبر صفحات التواصل الاجتماعي...

محطات نجاح نهى اليوسف ودورها في ريادة الأعمال

 

السعودية نهى اليوسف حاصلة على ماجستير إدارة أعمال، وبكالوريوس في إدارة الأعمال، مثلت السعودية في أكثر من 40 محفل دولي وإقليمي، كما شاركت بورقة عمل تطبيقية بـ”كرسي الأميرة نورة آل سعود“ في الرياض لبرنامج تعزيز الهوية والقيم لدى الطالبات في السعودية.

الجوائز التي حصلت عليها

حازت على المركز الأول بجائزة ”Stevie“ العالمية في نيويورك لعام 2016 كأول امرأة سعودية وخليجية تحصل عليها من بين 400 امرأة من 50 دولة حول العام في مجال ”Woman in Business“ للمشاريع الأكثر إبداعية بالعالم، أيضاً نالت ”درع التميز“ من صاحب السمو الملكي الأمير مقرن آل سعود كأصغر رئيس تنفيذي بالمملكة لعام 2007، و”درع التكريم“ لأفضل المشاريع لتنمية الشباب من صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل عام 2012، و”درع الشكر“ للإنجاز المتميز كأول امرأة خليجية تحصل عليها من الجمعية العالمية للتعليم المتعدد باليابان ”TCOC“ لعام 2011.

نهى كانت المؤسس والرئيس التنفيذي لـ”مجموعة إثراء الاستشارية“ في السعودية، ومؤسس وعضو مجلس إدارة ”شركة جدير للتوظيف“، وصاحب ورئيس مجلس إدارة ”ملتقى التخصصات العالمي- CYM“ منذ 2013، كما أنها المؤسس لكل من: ”المشروع الدولي للإرشاد الوظيفي والمهني“ المعتمد من ”جامعة هارفورد“، والوحدة المتكاملة للمرأة بالسعودية في ”الغرفة التجارية الصناعية بجدة“، ومراكز الدعم الوظيفي بالجامعات والكليات المهنية والتقنية بالسعودية، و”مشروع اختبارات المواءمة الزوجية للمقبلين على الزواج للحد من حالات الطلاق“ من خلال موقع ”CHA-sa.com“ عام 2016، و”ملتقى اختيار شريك الحياة- CYP“.

أتمت أكثر من 1000 ساعة تدريب متخصص في مجال القيادة والإدارة والإبداع وإدارة المشاريع في ”جامعة هارفورد“ في الولايات المتحدة الأميركية و”جامعة ماك ماستر“ في كندا.

تشغل نهى منصب رئيس لجنة شابات الأعمال في ”الغرفة التجارية الصناعية بجدة“، ورئيس ”المجلس التنسيقي لعمل المرأة“، بالإضافة إلى أنها مستشار في مجال التثقيف والإرشاد المهني لـ”صندوق تنمية الموارد البشرية“ و”وزارة التعليم“، ومستشار الابتكار والتطوير لجائزة الإصرار في ”وزارة العمل“، وعضو مجلس إدارة ”شركة تام للخدمات الإدارية المتقدمة“.

وكانت عضواً في العديد من اللجان ومنها: اللجنة التأسيسية لـ”جمعية ريادة الأعمال بجدة“، واللجنة الوطنية لعمل المرأة في ”مجلس الغرف السعودية“، وعضو كل من: ”المعهد العالمي لإدارة المشاريع- PMI“ في في الولايات المتحدة الأميركية و”الجمعية الدولية للإدارة“ في أميركا.

كما عملت نهى مستشاراً في جلسات صناعة القرار لمنهجية عمل المرأة بالسعودية وصناعة القرار لتطوير رأس المال البشري للمرأة مع ”وزارة العمل“، كما شاركت أيضاً كمستشار بلقاءات إعداد الرؤية التنموية لمنطقة مكة المكرمة، إضافةٍ لإدارة انتخابات أعضاء مجلس إدارة ”الغرفة التجارية الصناعية بجدة“.

من مؤلفاتها ”دليل اتخاذ القرار المهني وخدمات دعم التوظيف“ عام 2015، و”10 خطوات للتميز“ عام 2017.

 

 

spot_img
spot_imgspot_img

تابعونا على