ذات صلة

اخبار متفرقة

عودة مهرجان وهران الدولي للفيلم العربي بعد غياب 6 سنوات!

أعلنت ادارة مهرجان وهران الدولي للفيلم العربي عن دورته...

ماك كرباج: شراكة استثنائية مع سقراط العريضي لخلق وجهة جمالية فريدة في دبي

أعرب ماك كرباج، مزين المشاهير وصاحب صالونات جاز، عن...

الفنان يوسف العماني يُطلق أغنية “دبل حبك” باستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي

أطلق النجم الكويتي يوسف العماني أغنيته الجديدة "دبل حبك"...

صابر الرباعي يطلق تيزر “الباشا”

نشر أمير الطرب صابر الرباعي عبر صفحات التواصل الاجتماعي...

ستولتنبرغ: كييف تستخدم ذخائر أكثر مما ننتج

حذر الأمين العام لحلف الناتو ينس ستولتنبرغ، من أن أوكرانيا تستخدم الذخيرة بشكل أسرع بكثير مما يستطيع حلفاؤها توفيرها، وتضغط على الصناعات الدفاعية الغربية، تماماً كما تكثف روسيا هجومها العسكري.

كمية هائلة من الذخائر

وقال ستولتنبرغ: «الحرب في أوكرانيا تستهلك كمية هائلة من الذخائر وتستنفد مخزونات الحلفاء. المعدل الحالي لنفقات الذخيرة في أوكرانيا أعلى بعدة مرات من معدل إنتاجنا الحالي. هذا يضع صناعاتنا الدفاعية تحت الضغط».

وتطلق أوكرانيا ما يصل إلى 6000 إلى 7000 قذيفة مدفعية يومياً، أي حوالي ثلث الكمية اليومية التي تستخدمها روسيا منذ عام تقريباً في الحرب.

تزويد أوكرانيا بما تحتاجه

من جانبه، قال رئيس الوزراء النرويجي السابق إن الرئيس فلاديمير بوتين قد بدأ بالفعل هجوم الربيع العسكري الذي طال انتظاره لروسيا في أوكرانيا، «لذلك يجب أن نواصل تزويد أوكرانيا بما تحتاجه».

وقال للصحفيين في بروكسل «من الواضح أننا في سباق لوجستيات. يجب أن تصل القدرات الأساسية مثل الذخيرة والوقود وقطع الغيار إلى أوكرانيا قبل أن تتمكن روسيا من اغتنام زمام المبادرة في ساحة المعركة».

اجتماع الناتو

هذا ويجتمع أعضاء الناتو وحلفاء أوكرانيا الآخرون في مقر الحلف يوم الثلاثاء تحت إشراف الولايات المتحدة لحشد المزيد من الأسلحة والذخيرة.

spot_img
spot_imgspot_img

تابعونا على