ذات صلة

اخبار متفرقة

ريم السواس تستعد لحفل ضخم في دبي

تستعد النجمة ريم السواس لإحياء حفل غنائي كبير يوم...

لحظة تكريم مؤثرة: افتتاح قاعة “عزت زاهدة” في الجامعة الأردنية بحضور عائلته

افتتح رئيس الجامعة الأردنية، الدكتور نذير عبيدات، يوم الأربعاء...

الفنانة أريام تُطلق أغنية جديدة بعنوان “اللون المحلي”

أعلنت الفنانة الإماراتية أريام عن إصدار أغنيتها الجديدة المميزة...

أغنية “فوق القمم” تكرم إنجازات أصحاب الهمم

أطلقت مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم أغنية "فوق القمم"...

النجم اللبناني سعد رمضان في دبي يوم السبت القادم

سيحيي النجم اللبناني سعد رمضان حفلاً غنائياً كبيراً يوم...

الحقيل: ولي العهد وجّه بمنح الوزارة 100 مليون متر مربع من الأراضي

أكد وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان ماجد الحقيل، أن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، وجَّه بتخصيص 100 مليون متر مربع لمدينة الرياض وبعض المدن التي تشهد كثافة سكانية، وذلك لمواجهة ارتفاع أسعار العقار.

وقال الحقيل في تصريحات خلال مؤتمر التواصل الحكومي: «نسعى إلى إمكانية بلوغ 80% من سكان المدن للحدائق خلال 10 دقائق»، لافتاً إلى أن الوزارة «تمكنت من خدمة أكثر من مليون و400 ألف أسرة خلال الأعوام الأربعة الماضية، وهذا الرقم يتجاوز أعداد الأسر المستفيدة خلال 40 عاماً مضت».

وتابع: «برامج الإسكان ضخت 430 ألف وحدة سكنية، ونستهدف طرح 365 ألف وحدة سكنية جديدة في عام 2025، لتلبية الطلبات، ونجد كل الدعم والاهتمام من سمو ولي العهد».

سياسات قطاع الإسكان

وحول قطاع الإسكان، قال وزير الشؤون البلدية: «ارتكزنا في قطاع الإسكان على 4 سياسات رئيسية هي: التمويل والدعم السكني، ودعم المعروض، والأنظمة والتشريعات، وتطوير الخدمات، وتوفير الحلول والتسهيلات أسهمت في رفع نسبة تملّك الأسر السعودية بما يتجاوز 60%، ونستمر لتحقيق مستهدفنا بالوصول إلى 70% بحلول عام 2030».

وأضاف: «نعمل بالتعاون مع البنك المركزي على سياسات مالية ونقدية، تسهم في تخفيف أثر ارتفاع هوامش التمويل، و الشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري دعمت السيولة في سوق التمويل العقاري، كما وفرنا مصادر لحلول تمويلية طويلة الأمد».

ماجد الحقيل

 

إنجاز المشروعات السكنية

وواصل: «وصلنا إلى نسبة 80% في إنجاز المشروعات السكنية، ونعمل على زيادة هذه النسبة، نهدف إلى تطوير المشهد الحضري، ومنع التشوهات البصرية، والمحافظة بشكل رئيس على الصحة والسلامة، مع ضمان جودة الخدمات المقدمة للمستفيدين».

وأنهى الحقيل تصريحاته: «حوَّلنا الرقابة إلى عقود أداء، وسيكون التركيز على رفع معدل الامتثال، وتكون العوائد المستحقة للشريك من القطاع الخاص مرتبطة بمعدل الامتثال وليس بالإيرادات المحققة».

spot_img
spot_imgspot_img

تابعونا على