ذات صلة

اخبار متفرقة

الملحن “داود الصمادي” ينتقد ألحان العصر ويتحدث عن سلبية تلاحق اللحن العربي

أكد الملحن والموزع المعروف "داود الصمادي" أن الذكاء الاصطناعي...

جيسيكا قيس Miss natural beauty عضو لجنة تحكيم في Miss arab world

لبّت ملكة جمال الطبيعية Miss natural beauty إبنة بتلون...

النجم سامو زين يلتقي بجمهوره لأول مرة في دبي

يترقب جمهور النجم العربي "سامو زين"، الحفل الذي سيحييه...

المودل “هايدي مطر” تتحدث عن مصاعب مهنتها

أكدت المودل "هايدي مطر" أن مهنة المودل صعبة ومتعبة...

الحقيل: ولي العهد وجّه بمنح الوزارة 100 مليون متر مربع من الأراضي

أكد وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان ماجد الحقيل، أن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، وجَّه بتخصيص 100 مليون متر مربع لمدينة الرياض وبعض المدن التي تشهد كثافة سكانية، وذلك لمواجهة ارتفاع أسعار العقار.

وقال الحقيل في تصريحات خلال مؤتمر التواصل الحكومي: «نسعى إلى إمكانية بلوغ 80% من سكان المدن للحدائق خلال 10 دقائق»، لافتاً إلى أن الوزارة «تمكنت من خدمة أكثر من مليون و400 ألف أسرة خلال الأعوام الأربعة الماضية، وهذا الرقم يتجاوز أعداد الأسر المستفيدة خلال 40 عاماً مضت».

وتابع: «برامج الإسكان ضخت 430 ألف وحدة سكنية، ونستهدف طرح 365 ألف وحدة سكنية جديدة في عام 2025، لتلبية الطلبات، ونجد كل الدعم والاهتمام من سمو ولي العهد».

سياسات قطاع الإسكان

وحول قطاع الإسكان، قال وزير الشؤون البلدية: «ارتكزنا في قطاع الإسكان على 4 سياسات رئيسية هي: التمويل والدعم السكني، ودعم المعروض، والأنظمة والتشريعات، وتطوير الخدمات، وتوفير الحلول والتسهيلات أسهمت في رفع نسبة تملّك الأسر السعودية بما يتجاوز 60%، ونستمر لتحقيق مستهدفنا بالوصول إلى 70% بحلول عام 2030».

وأضاف: «نعمل بالتعاون مع البنك المركزي على سياسات مالية ونقدية، تسهم في تخفيف أثر ارتفاع هوامش التمويل، و الشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري دعمت السيولة في سوق التمويل العقاري، كما وفرنا مصادر لحلول تمويلية طويلة الأمد».

ماجد الحقيل

 

إنجاز المشروعات السكنية

وواصل: «وصلنا إلى نسبة 80% في إنجاز المشروعات السكنية، ونعمل على زيادة هذه النسبة، نهدف إلى تطوير المشهد الحضري، ومنع التشوهات البصرية، والمحافظة بشكل رئيس على الصحة والسلامة، مع ضمان جودة الخدمات المقدمة للمستفيدين».

وأنهى الحقيل تصريحاته: «حوَّلنا الرقابة إلى عقود أداء، وسيكون التركيز على رفع معدل الامتثال، وتكون العوائد المستحقة للشريك من القطاع الخاص مرتبطة بمعدل الامتثال وليس بالإيرادات المحققة».

spot_img
spot_imgspot_img

تابعونا على