ذات صلة

اخبار متفرقة

الملحن “داود الصمادي” ينتقد ألحان العصر ويتحدث عن سلبية تلاحق اللحن العربي

أكد الملحن والموزع المعروف "داود الصمادي" أن الذكاء الاصطناعي...

جيسيكا قيس Miss natural beauty عضو لجنة تحكيم في Miss arab world

لبّت ملكة جمال الطبيعية Miss natural beauty إبنة بتلون...

النجم سامو زين يلتقي بجمهوره لأول مرة في دبي

يترقب جمهور النجم العربي "سامو زين"، الحفل الذي سيحييه...

المودل “هايدي مطر” تتحدث عن مصاعب مهنتها

أكدت المودل "هايدي مطر" أن مهنة المودل صعبة ومتعبة...

منظمة الصحة العالمية تطلق نداء لجمع 2.5 مليار دولار هذا العام.. والسبب!

أطلقت منظمة الصحة العالمية، اليوم الاثنين، نداءً لجمع 2.54 مليار دولار هذا العام، للاستجابة لعدد غير مسبوق من حالات الطوارئ الصحية، التي تحدث في الوقت نفسه في العالم.

الحروب والتغير المناخي

وتُضاف الحروب وتداعياتها المدمرة على السكان المدنيين في كل من أوكرانيا واليمن وسوريا وإثيوبيا، إلى الكوارث المرتبطة بالتغير المناخي كالفيضانات التي غمرت ثلث الأراضي في باكستان والجفاف وانعدام الأمن الغذائي في منطقتي الساحل والقرن الإفريقي، وفق منظمة الصحة العالمية التي تشدّد على أن شبكات الرعاية الصحية أصبحت ضعيفة وهشّة بعد ثلاثة أعوام من تفشي كورونا ووصول موجة من وباء الكوليرا والحصبة.

أزمات متقاربة

وقال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس: “نشهد تقارباً غير مسبوق للأزمات التي تتطلب استجابة غير مسبوقة”، مضيفاً “لا يمكن للعالم أن يغض الطرف ويتوقع أن تحلّ هذه الأزمات نفسها بنفسها”.

وأشار تيدروس إلى أن المنظمة تستجيب حالياً لـ54 أزمة صحية في العالم صُنّفت 11 منها على أعلى مستوى من الطوارئ الصحية، ما يتطلّب استجابة واسعة النطاق.

المساعدة الطارئة

ووفقاً تقديرات الأمم المتحدة، فإن 339 مليون شخص في جميع أنحاء العالم سيحتاجون إلى شكل من أشكال المساعدة الطارئة هذا العام، بزيادة الربع تقريباً عن عام 2022.

spot_img
spot_imgspot_img

تابعونا على