ذات صلة

اخبار متفرقة

شبكة أبوظبي للإعلام تكشف عن دورتها البرامجية لرمضان 2024

كشفت شبكة أبوظبي للإعلام عن دورتها البرامجية لشهر رمضان...

الملحن “داود الصمادي” ينتقد ألحان العصر ويتحدث عن سلبية تلاحق اللحن العربي

أكد الملحن والموزع المعروف "داود الصمادي" أن الذكاء الاصطناعي...

جيسيكا قيس Miss natural beauty عضو لجنة تحكيم في Miss arab world

لبّت ملكة جمال الطبيعية Miss natural beauty إبنة بتلون...

النجم سامو زين يلتقي بجمهوره لأول مرة في دبي

يترقب جمهور النجم العربي "سامو زين"، الحفل الذي سيحييه...

تقنية جديدة ستحل مشكلات كلمة السر على الإنترنت

على الرغم من كلمة السر في الإنترنت تشعر المستخدم بالأمان وتحفظ معلوماته بعيداً عن المتطفلين، لكنها تحمل في طياتها مشكلتين، فالبعض ينساها، ومع تطور أدوات القراصنة أصبحت كلمات السر عرضة للاختراق، خاصة في حال عدم تحديثها باستمرار.

حل مشكلات كلمة المرور

وفي هذا الصدد، وجدت “أجايل بيتس” AgileBits، الشركة المشغّلة لبرنامج إدارة كلمات المرور “باسورد 1″، ومقرها مدينة تورنتو الكندية حلاً لهاتين المشكلتين، وقالت الشركة إنها خلال الصيف المقبل ستبدأ في استخدام التقنية الجديدة، التي تعرف بـ”البصمة البيومترية”، التي أطلقت عليها اسم “مفتاح المرور” أو passkey بحسب موقع “ذا فريج” التقني.

ويتيح برنامج “باسورد 1” للمستخدمين تخزين كلمات السر الخاصة بهم فضلاً عن معلومات أخرى حساسة في “قبو افتراضي”، مقفل بكلمة سر، ويعرفه كثيرون باسم “مدير كلمات المرور”.

البصمة البيومترية

وتعمل التقنية الجديدة على استخدام “البصمة البيومترية” لفتح الحسابات الموجودة في منصتها، دون الحاجة إلى كلمة السر المعمول بها حالياً، وستظهر ملاحظة أثناء استخدام البرنامج، تسأل المستخدم إن كان يرغب في فتحه عبر التقنية الجديدة التي تتطلب وضع البصمة على الحاسوب أو الهاتف الذكي.

وذكرت الشركة الأم أن بصمة الأصابع الإلكترونية ليست جديدة، فقد عملت شركة “أبل “على تصميمها وتطويرها منذ سنوات، وتستخدم في أمور كثيرة مثل التحقق والمصادقة على الشراء من خلال منصة الدفع “أبل باي”.

باسورد 1

لكن الشركة الكندية قالت إن تلك أداة لم تحل تماماً مكان كلمة المرور، إنما كان مجرد غطاء عليها، ولذلك فإن “باسورد 1” يطلب من المستخدمين بشكل دوري كتابة كلمة المرور لضمان أن المستخدم لا يزال متذكراً للكلمة.

ويمكن للمستخدمين وفقاً لهذه التقنية التخلص من كلمات المرور نهائياً.

spot_img
spot_imgspot_img

تابعونا على