ذات صلة

اخبار متفرقة

نبض تطلق اشتراكًا مميزًا خاليًا من الإعلانات: نبض الذهبي

نبض، المنصة الرائدة للمحتوى العربي، تعلن عنإطلاق نبض الذهبي،...

سامو زين يتصدر قوائم الأغاني بـ “الحب”

حقق النجم العربي سامو زين إنجازًا جديدًا بأغنيته الجديدة...

عودة مهرجان وهران الدولي للفيلم العربي بعد غياب 6 سنوات!

أعلنت ادارة مهرجان وهران الدولي للفيلم العربي عن دورته...

ماك كرباج: شراكة استثنائية مع سقراط العريضي لخلق وجهة جمالية فريدة في دبي

أعرب ماك كرباج، مزين المشاهير وصاحب صالونات جاز، عن...

أطعمة غنية بفيتامين «أ» لتعزيز صحة الحامل وجنينها

تساعد الأطعمة والمغذيات التي تتناولها الحامل في التطور الطبيعي للجنين والحفاظ على صحة الأم والجنين، لذا إليك أكثر الأطعمة الصحية غنى بفيتامين أ لتقوية مناعة الأم والطفل.

صفار البيض

غني بفيتامين أ إلى جانب العناصر الغذائية الأخرى مثل أحماض أوميغا 3 الدهنية وحمض الفوليك وفيتامين د وفيتامين ب12. يساعد في نمو دماغ الطفل ويوازن أيضاً مستويات الكوليسترول في الأم.

الحليب

الحليب غني بالعناصر الغذائية الأخرى مثل الكالسيوم وفيتامين د. يساعد الحليب في نمو عظام وأسنان الطفل. فيتامين أ في الحليب كامل الدسم: 32 ميكروجرام.

كبد السمك

مصدر كبير لفيتامين أ وأحماض أوميغا 3 الدهنية. تساعد هذه العناصر الغذائية في الوقاية من أمراض العين مثل العمى الليلي في كل من الأم والجنين، كما أنه يساعد في تنمية الرؤية المناسبة للطفل.

الجبن

غني بفيتامين A1، المعروف أيضاً باسم الريتينول. أنواع مختلفة من الجبن مثل الجبن الأزرق والجبن الكريمي وجبن الفيتا وجبن الماعز تحتوي على كمية مختلفة من هذه المغذيات الحيوية. يحتوي الجبن المصنوع من 100٪ من الحيوانات التي تتغذى على الأعشاب على أعلى نسبة من فيتامين أ.

الجزر

يوجد فيتامين أ على شكل كاروتينات (بيتا كاروتين)، وهو نوع من الأصباغ التي تعطي الفواكه والخضروات ألوانها الخاصة. يتم تحويله إلى ريتينول أثناء الهضم، وهو شكل من أشكال فيتامين أ.

spot_img
spot_imgspot_img

تابعونا على