ذات صلة

اخبار متفرقة

الملحن “داود الصمادي” ينتقد ألحان العصر ويتحدث عن سلبية تلاحق اللحن العربي

أكد الملحن والموزع المعروف "داود الصمادي" أن الذكاء الاصطناعي...

جيسيكا قيس Miss natural beauty عضو لجنة تحكيم في Miss arab world

لبّت ملكة جمال الطبيعية Miss natural beauty إبنة بتلون...

النجم سامو زين يلتقي بجمهوره لأول مرة في دبي

يترقب جمهور النجم العربي "سامو زين"، الحفل الذي سيحييه...

المودل “هايدي مطر” تتحدث عن مصاعب مهنتها

أكدت المودل "هايدي مطر" أن مهنة المودل صعبة ومتعبة...

دراسة توضح أساس استقرار الزواج

 

قام بعض علماء طب النفس بإجراء مراقبة علمية دقيقة على مدار 50 عاماً شملت 40 ألف حالة زواج، بهدف وضع الأسس الرئيسية لضمان استقرار العلاقات الزوجية وتجنّب حدوث حالات الطلاق.

تفاصيل الدراسة

وقالت الدراسة أن كل ارتباط أو علاقة زوجية فريدة من نوعها، ولها مجموعة من التحديات الخاصة بها، ولكنْ هناك عامل مشترك واحد بين جميع الأزواج يتلخص في أنهم يريدون أن يكونوا موضع تقدير، وأن يتم الاعتراف بجهودهم، وبالتالي فإن كلمة السر في نجاح العلاقات الزوجية هي كلمة “شكراً”.

وكشف الأطباء أن العلاقة الزوجية المزدهرة تتطلب التمتع بثقافة التقدير والامتنان، حيث ينبغي إجادة ملاحظة ما يقوم به شريك الحياة بشكل صحيح، بمعنى التركيز على الإيجابيات وليس السلبيات، ويمكن اكتساب تلك الثقافة من خلال التخلص من أساليب التفكير السامّة والبحث عن الإيجابيات وقول كلمة “شكراً”.

وأوضحت الدراسة أن المرء يقول “شكراً” تقريباً طوال اليوم من دون تفكير، وذلك في العمل، مع زملائه، في المحلات والأماكن العامة، ولكن في أهم علاقات حياته قد ينسى مدى أهمية قول “شكراً” لشريك الحياة.

ويقول علماء النفس أنه عندما يبدأ الزوج أو الزوجة في التعبير عن تقديره للطرف الآخر، يصبح من السهل تعزيز العلاقات الزوجية والازدهار.

 

 

spot_img
spot_imgspot_img

تابعونا على