ذات صلة

اخبار متفرقة

سامو زين يتصدر قوائم الأغاني بـ “الحب”

حقق النجم العربي سامو زين إنجازًا جديدًا بأغنيته الجديدة...

عودة مهرجان وهران الدولي للفيلم العربي بعد غياب 6 سنوات!

أعلنت ادارة مهرجان وهران الدولي للفيلم العربي عن دورته...

ماك كرباج: شراكة استثنائية مع سقراط العريضي لخلق وجهة جمالية فريدة في دبي

أعرب ماك كرباج، مزين المشاهير وصاحب صالونات جاز، عن...

الفنان يوسف العماني يُطلق أغنية “دبل حبك” باستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي

أطلق النجم الكويتي يوسف العماني أغنيته الجديدة "دبل حبك"...

أبرز 7 أسباب لتساقط الشعر.. يجب أن تعرفيها!

يعتبر تساقط الشعر جزءاً من الحياة اليومية، نعم، يمكن أن يؤدي تساقط الشعر إلى انسداد مصارف الدش، ونعم، هذا يعني أنه يجب عليك التنظيف بالمكنسة الكهربائية كل يوم أو تتحول سجادتك إلى بساط مشعر … ولكن الحقيقة هي تساقط الشعر أمر طبيعي تماماً.

فيما يلي نستعرض لك 7 أسباب شائعة لتساقط الشعر …

1. عدم التوازن الهرموني

يمكن أن يؤدي عدم التوازن الهرموني إلى العديد من المشكلات الصحية والجمالية المزعجة، بدءاً من حب الشباب عند البالغين وحتى زيادة الوزن. إذا كانت هرموناتك خارجة عن السيطرة، فسوف تنتشر التأثيرات في جميع أنحاء الجسم (وبالطبع، هذا يشمل شعرك).

2. الإجهاد

ليس من الأسطورة أن الإجهاد الزائد يمكن أن يتسبب حرفياً في تساقط شعرك. كيف يحدث هذا؟ حسناً، يمكن أن يرفع مستويات الأندروجين (هرمون الذكورة)، والذي بدوره يمكن أن يسبب تساقط الشعر.

3. نقص الحديد

أحد الأسباب الأكثر شيوعاً لتساقط الشعر عند النساء هو نقص الحديد. الحديد ضروري لإنتاج بروتين خلايا الشعر، بدونه، ستعاني خيوط شعرك، إذا كنت في شك، فمن الأفضل التحدث إلى طبيبك للحصول على المشورة بشأن نقص الحديد، حيث قد يوصون بإجراء فحص دم لتأكيد العلاج الصحيح.

4. قصور وفرط نشاط الغدة الدرقية

تساعد الغدة الدرقية على تنظيم عملية التمثيل الغذائي في الجسم من خلال التحكم في إنتاج البروتينات واستخدام الأنسجة للأكسجين. وبالتالي فإن أي خلل في الغدة الدرقية يمكن أن يؤثر على بصيلات الشعر. أيضاً، إذا تُرك قصور الغدة الدرقية دون علاج، فقد يؤدي إلى فقر الدم ، والذي – كما ناقشنا للتو – حالة أخرى يمكن أن تؤثر على الشعر (أو عدم وجوده).

5. نقص فيتامين ب 12

غالباً ما يتسبب نقص فيتامين ب 12 في تساقط الشعر لأنه يمكن أن يؤثر على صحة خلايا الدم الحمراء التي تحمل الأكسجين إلى أنسجتك. إنه أكثر شيوعاً في النباتيين حيث لا يمكنك الحصول على فيتامين B12 بشكل أساسي إلا من خلال البروتينات الحيوانية.

6. فقدان الوزن بشكل كبير

يمكن أن يؤثر الانخفاض الحاد في المقاييس على خصلات شعرك، بعد 6-12 أسبوعاً من فقدان الوزن بشكل كبير ، سواء كان ذلك عن قصد أو غير مقصود، يتساقط الشعر بشكل مفرط عادة.

7. العمر

إذا كنت تمرين بمرحلة انقطاع الطمث أو على وشك دخولها، فقد يكون للتغيرات في جسمك تأثير أيضاً على شعرك.

spot_img
spot_imgspot_img

تابعونا على