ذات صلة

اخبار متفرقة

الملحن “داود الصمادي” ينتقد ألحان العصر ويتحدث عن سلبية تلاحق اللحن العربي

أكد الملحن والموزع المعروف "داود الصمادي" أن الذكاء الاصطناعي...

جيسيكا قيس Miss natural beauty عضو لجنة تحكيم في Miss arab world

لبّت ملكة جمال الطبيعية Miss natural beauty إبنة بتلون...

النجم سامو زين يلتقي بجمهوره لأول مرة في دبي

يترقب جمهور النجم العربي "سامو زين"، الحفل الذي سيحييه...

المودل “هايدي مطر” تتحدث عن مصاعب مهنتها

أكدت المودل "هايدي مطر" أن مهنة المودل صعبة ومتعبة...

أهم 10 أسباب لاستخدام الخل في الغسيل.. ستذهلك قوّته!

يؤدي استخدام الخل في الغسيل إلى تبييض وتفتيح وتقليل الروائح وتنعيم الملابس دون استخدام مواد كيميائية قاسية. الخل غير مكلف، وهو آمن للاستخدام في الغسالات القياسية وعالية الكفاءة. عند شراء الخل للغسيل، اختاري الخل الأبيض المقطر. لا يحتوي على العفص (أصباغ نباتية طبيعية) يمكن أن تلطخ الملابس. إذا كان لديك خل عصير التفاح فقط، استخدمي القليل وخففيه بالماء قبل صبه مباشرة على الملابس.

فيما يلي 10 أسباب لإضافة الخل إلى روتين الغسيل الخاص بك.

التخلص من رائحة العفن الفطري

يمكن أن يؤدي ترك المناشف المبللة في سلة أو حمولة من الملابس المبللة في الغسالة إلى نمو العفن الفطري ورائحة العفن. للحصول على كل شيء برائحة منعشة، املأي الغسالة بالماء الساخن وأضيفي كوبين من الخل الأبيض المقطر وقومي بتشغيل دورة غسيل كاملة. ثم قومي بتشغيل دورة كاملة ثانية مع إضافة المنظف.

تفتيح وتبييض الملابس

حمض الأسيتيك الموجود في الخل الأبيض المقطر خفيف جداً بحيث لا يضر الأقمشة القابلة للغسيل. ومع ذلك، فهو قوي بما يكفي لإذابة البقايا (القلويات) التي تتركها المكونات في الصابون والمنظفات. ستؤدي إضافة نصف كوب فقط من الخل إلى الشطف النهائي إلى الحصول على ألوان أكثر إشراقاً. أضيفي الخل الأبيض المقطر إلى موزع منعم الأقمشة أو أضيفي الخل يدوياً في بداية دورة الشطف.

يعمل حمض الأسيتيك الخفيف في الخل أيضاً كمبيض للملابس القذرة. للحصول على الجوارب البيضاء الملطخة ومناشف الصحون القذرة بيضاء مرة أخرى، أضيفي كوب من الخل المقطر الأبيض إلى قدر كبير من الماء. سخنيها حتى الغليان وأضيفي الملابس ودعيهم ينقعون طوال الليل، ثم اغسليهم كالمعتاد. يجب استخدام هذه الطريقة فقط مع الأقمشة القطنية بنسبة 100٪.

تنعيم الأقمشة بشكل طبيعي

إذا كنت لا تحبين فكرة استخدام منعمات الأقمشة التجارية المعطرة بشدة ولكنك تريدين ملابس أكثر نعومة، فإن الخل الأبيض المقطر يعمل كمنعم طبيعي للأقمشة ولا يترك أي بقايا على الغسيل. فقط أضيفي 1/2 كوب لدورة الشطف النهائية.

تقليل الوبر وشعر الحيوانات الأليفة

يساعد نصف كوب فقط من الخل الأبيض المقطر في دورة الشطف على منع الوبر وشعر الحيوانات الأليفة من الالتصاق بالملابس. كما أنه يساعد في التخلص من الوبر الزائد إذا قمتي عن طريق الخطأ بغسل شيء داكن ببعض المناشف التي ينتج عنها الوبر.

محو خطوط الحاشية

للتخلص من الثقوب الصغيرة المتبقية على طول التماس أو الحاشية عند تغيير الثوب، بللي قطعة قماش بيضاء بالخل الأبيض المقطر، وضعيها تحت القماش، واضغطي. حددي درجة حرارة الكي الصحيحة، واستخدمي قطعة قماش مضغوطة فوق القماش لمنع الاحتراق.

الحفاظ على الملابس الداكنة

ستؤدي إضافة نصف كوب من الخل الأبيض المقطر إلى دورة الشطف النهائية إلى إزالة بقايا الصابون والمنظفات التي تجعل الملابس السوداء القابلة للغسل تبدو باهتة.

التخلص من روائح الدخان

إذا كانت رائحة السجائر أو دخان السيجار على ملابسك قابلة للغسيل، أضيفي 1/2 كوب من الخل الأبيض المقطر إلى دورة الغسيل. للملابس والمفروشات النظيفة والجافة فقط مثل الوسائد والستائر، املأي حوض الاستحمام بالماء الساخن جداً وأضيفي كوب من الخل. علقي الملابس أو القماش فوق ماء التبخير، وأغلقي الباب حتى يتمكن البخار من اختراق الألياف. الخل الأبيض المقطر فعال أيضاً في إزالة روائح الدخان الكثيفة في الهواء بعد المطبخ أو حريق منزلي صغير آخر.

يحارب رائحة الإبط

املأي زجاجة رذاذ بالخل الأبيض المقطر غير المخفف، واحتفظي بها في متناول اليد في غرفة الغسيل لإزالة رائحة العرق والبقع من الملابس القابلة للغسيل. رشي الخل مباشرة على القماش داخل منطقة الإبط واتركيه لمدة 10 دقائق على الأقل قبل رمي قطعة الملابس في الغسالة. إذا شعرت أن القماش قاسياً قبل الغسيل، استخدمي فرشاة ذات شعيرات ناعمة لتفتيت البقايا. سيساعد الخل على التخلص من بقايا مزيل العرق المتروكة على الملابس ويمنع اصفرار الإبط

نظفي غسالتك

الغسالة النظيفة تعادل الغسيل الأنظف. يمكن أن تتراكم بقايا الصابون والرواسب المعدنية في خراطيم الغسالة، مما يحد من تدفق المياه وأدائها. 4 مرات في السنة، قومي بإزالة بقايا الصابون وتنظيف الخراطيم عن طريق تشغيل دورة غسيل كاملة والغسالة فارغة باستخدام الماء الساخن وكوبين من الخل الأبيض المقطر.

إذا كان لديك منظف أوتوماتيكي أو موزعات منعم الأقمشة، فضعي الخل الأبيض المقطر في الموزعات لإذابة أي بقايا متراكمة قد تحد من الأداء.

نظفي المكواة

يمكن أن تسد الرواسب المعدنية فتحات البخار وفوهات الرش بالمكواة. لتنظيف مكواة وإزالة تلك الرواسب، املأي غرفة الماء بمحلول من أجزاء متساوية من الخل الأبيض المقطر والماء المقطر. اضبطي المكواة في وضع رأسي على سطح عازل للحرارة واتركيها تطبخ لمدة خمس دقائق تقريبًا.

عندما تبرد المكواة، اشطفي الخزان بالماء المقطر. أعيدي تعبئة المكواة ورج الماء عبر الفتحات على قطعة قماش قديمة. أخيراً، قومي بكي قطعة قماش قديمة لعدة دقائق لإزالة أي بقايا قبل الانتقال إلى كي الملابس القابلة للارتداء.

لإزالة علامات الاحتراق من واجهة المكواة، افركيها بعجينة مكونة من أجزاء متساوية من الخل الأبيض المقطر والملح. أنهِ بمسح اللوحة الأمامية بقطعة قماش مبللة بخل أبيض مقطر كامل القوة.

spot_img
spot_imgspot_img

تابعونا على