ذات صلة

اخبار متفرقة

سامو زين يتصدر قوائم الأغاني بـ “الحب”

حقق النجم العربي سامو زين إنجازًا جديدًا بأغنيته الجديدة...

عودة مهرجان وهران الدولي للفيلم العربي بعد غياب 6 سنوات!

أعلنت ادارة مهرجان وهران الدولي للفيلم العربي عن دورته...

ماك كرباج: شراكة استثنائية مع سقراط العريضي لخلق وجهة جمالية فريدة في دبي

أعرب ماك كرباج، مزين المشاهير وصاحب صالونات جاز، عن...

الفنان يوسف العماني يُطلق أغنية “دبل حبك” باستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي

أطلق النجم الكويتي يوسف العماني أغنيته الجديدة "دبل حبك"...

دراسة جديدة.. وضع هذا المكوّن في قهوتك قد يقلل الالتهاب!

إن تناول قهوتك بالطريقة التي تريدها يمكن أن يهيئ جسمك ليوم صحي ويقلل من خطر الإصابة بالأمراض.

لقد ثبت مراراً وتكراراً أن القهوة هي إحدى هدايا الطبيعة التي يمكن أن تساعد في تقليل الالتهاب. القهوة مليئة بالبوليفينول، وهو نوع من مضادات الأكسدة الموجودة في الأطعمة النباتية المعروفة بتقليل علامات الالتهاب وبالتالي تقليل خطر الإصابة بالأمراض. حتى أن البحث يثبت ذلك: أظهر تقييم عام 2019 للتجارب السريرية أن للقهوة تأثيرات مضادة للالتهابات، بالإضافة إلى دراسة أجريت عام 2016 وجدت أن شاربي القهوة لديهم علامات التهاب أقل مقارنة بمجموعة من غير شاربي القهوة.

ولكن ماذا لو لم تكن مجنوناً بالقهوة السوداء؟ تبين أن كوب القهوة مع الحليب قد يسفر عن فوائد صحية كبيرة أيضاً.

ماذا تقول الدراسة؟

على الرغم من أن الحليب قد وجد أنه غذاء يؤدي إلى الإصابة بالالتهابات، إلا أن بحثاً جديداً يشير إلى أن منتجات الألبان يمكنها في الواقع أن تفعل العكس. على وجه التحديد، وجدت دراسة أجريت في يناير 2023 أن إضافة منتجات الألبان إلى فنجان القهوة قد يساعد في تقليل مستويات الالتهاب.

نشر باحثون من جامعة كوبنهاغن في الدنمارك في مجلة الكيمياء الزراعية والغذائية كيف تتصرف مادة البوليفينول (مضادات الأكسدة) في الجسم عند مزجها ببعض الأحماض الأمينية. حيث تحتوي القهوة على مادة البوليفينول والحليب باعتباره بروتيناً كاملاً مع جميع الأحماض الأمينية الأساسية التسعة.

تأثير وقائي ضد الالتهاب

أدرك الباحثون أن مادة البوليفينول الممزوجة بالأحماض الأمينية لها تأثير وقائي ضد الالتهاب الموجود في الخلايا المناعية. يحدث الالتهاب عندما يعمل الجسم على محاربة البكتيريا أو التئام الجروح أو، في بعض الحالات، الاستجابة لتأثيرات النظام الغذائي غير الصحي. بمرور الوقت، يمكن أن يكون الالتهاب ضاراً، وهذا هو السبب في أن اتباع نظام غذائي صحي مليء بالأطعمة المضادة للالتهابات هو المفتاح لتقليل مخاطر الإصابة بالأمراض المزمنة. الآن يبدو أن شرب القهوة بالحليب يمكن أن يساعد بالفعل.

في حين أن هذا الاستنتاج يبدو واعداً، لا يزال الباحثون في المراحل المبكرة من فهم كيف يمكن أن يعمل هذا المزيج من أجل الالتهاب، على أمل توسيع أبحاثهم للتأثيرات على الحيوانات والبشر.

spot_img
spot_imgspot_img

تابعونا على