ذات صلة

اخبار متفرقة

عودة مهرجان وهران الدولي للفيلم العربي بعد غياب 6 سنوات!

أعلنت ادارة مهرجان وهران الدولي للفيلم العربي عن دورته...

ماك كرباج: شراكة استثنائية مع سقراط العريضي لخلق وجهة جمالية فريدة في دبي

أعرب ماك كرباج، مزين المشاهير وصاحب صالونات جاز، عن...

الفنان يوسف العماني يُطلق أغنية “دبل حبك” باستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي

أطلق النجم الكويتي يوسف العماني أغنيته الجديدة "دبل حبك"...

صابر الرباعي يطلق تيزر “الباشا”

نشر أمير الطرب صابر الرباعي عبر صفحات التواصل الاجتماعي...

يحق لطالب الابتعاث دراسة المرحلة الدراسية مرة أخرى

 

قال مركز خدمات الابتعاث التابع لوزارة التعليم عن إمكانية طالب المبتعث، دراسة المرحلة الدراسية مرة أخرى، إذ يمكنه التقديم وفق الضوابط والشروط العامة لبرنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث.

دراسة طالب الابتعاث

حيث جاء استفسار للمركز حول إمكانية دراسة المرحلة الدراسية مرة أخرى لمن يحمل درجة البكالوريوس ويرغب بدراسة المرحلة مجدداً ضمن الابتعاث.

فقد نصت الشروط العامة للتقديم والابتعاث أن يكون المتقدم سعودي الجنسية، أن يكون المتقدم حسن السيرة والسلوك، أن يكون لدى المتقدم قبول من إحدى المؤسسات التعليمية المحددة وفق الشروط الخاصة بكل مسار.

وتضمنت الشروط أن يكون التخصص المراد دراسته ضمن التخصصات المحددة لسنة التقديم على الابتعاث وفق الشروط الخاصة بكل مسار، أن يكون نمط الدراسة حسب المحدد في كل مسار، أن تنطبق على البرنامج المقبول فيه الضوابط المقرة لكل مسار، أن تكون الدراسة بالانتظام الكلي والإقامة في بلد الابتعاث، اجتياز سياسات ومعايير المفاضلة ومنع التكدس بوزارة التعليم، فيما لا يجوز ابتعاث من هو على رأس بعثة حالياً وبعثته مستمرة، ولكن يسمح له بالتقديم.

ويعد التقديم متاح دون اشتراط درجة اختبار «قدرات» و«تحصيلي»، كما أنه لا يشترط عمر محدد للتقديم على المسارات، في حين يمكن للطالب الدارس على حسابه الخاص التقديم عند انطباق الشروط العامة للابتعاث والشروط الخاصة للمسار، كذلك يمكن للموظف الحكومي أو موظف القطاع الخاص التقديم للابتعاث عند انطباق الشروط العامة للابتعاث والشروط الخاصة للمسار.

 

 

 

spot_img
spot_imgspot_img

تابعونا على