ذات صلة

اخبار متفرقة

نبض تطلق اشتراكًا مميزًا خاليًا من الإعلانات: نبض الذهبي

نبض، المنصة الرائدة للمحتوى العربي، تعلن عنإطلاق نبض الذهبي،...

سامو زين يتصدر قوائم الأغاني بـ “الحب”

حقق النجم العربي سامو زين إنجازًا جديدًا بأغنيته الجديدة...

عودة مهرجان وهران الدولي للفيلم العربي بعد غياب 6 سنوات!

أعلنت ادارة مهرجان وهران الدولي للفيلم العربي عن دورته...

ماك كرباج: شراكة استثنائية مع سقراط العريضي لخلق وجهة جمالية فريدة في دبي

أعرب ماك كرباج، مزين المشاهير وصاحب صالونات جاز، عن...

بدء هدنة في السودان لمدة 72 ساعة

 

أعلنت القوات المسلحة السودانية، موافقتها على مقترح الميسرين، لمحادثات جدة المملكة العربية السعودية، والولايات المتحدة، بشأن هدنة لتيسير النواحي الإنسانية، وذلك لمدة 72 ساعة.

موعد الهدنة

حيث بدأت الهدنة المتفق عليها في تمام الساعة السادسة صباح اليوم الأحد، وتنتهي في الساعة السادسة من صباح يوم الأربعاء المقبل.

ونوه الجيش السوداني في بيان عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، إلى أنه سيتعامل بكل حزم حيال أي خروقات قد تعوق الهدنة.

من جانبها رحبت قوات الدعم السريع، بإعلان وقف إطلاق النار والهدنة الإنسانية لمدة 72 ساعة، مؤكدة التزامنا الكامل خلال هذه الفترة بالوقف الكامل لإطلاق النار، في جميع أنحاء السودان، بما يخدم أغراض الهدنة الإنسانية، لا سيما تسهيل إيصال المساعدات الإنسانية للمدنيين، وزيارة المرافق العامة كالمستشفيات ومحطات المياه والكهرباء من أجل إصلاحها وإعادة تشغيلها وفتح الممرات الآمنة للمواطنين.

كانت قد أعلنت المملكة العربية السعودية، والولايات المتحدة الأمريكية، السبت، عن اتفاق ممثلي القوات المسلحة السودانية، وقوات الدعم السريع، على وقف إطلاق النار في جميع أنحاء السودان لمدة 72 ساعة اعتبارًا من تاريخ «18 – 21 يونيو»، الساعة 6 صباحاً بتوقيت الخرطوم.

 

spot_img
spot_imgspot_img

تابعونا على