ذات صلة

اخبار متفرقة

عودة مهرجان وهران الدولي للفيلم العربي بعد غياب 6 سنوات!

أعلنت ادارة مهرجان وهران الدولي للفيلم العربي عن دورته...

ماك كرباج: شراكة استثنائية مع سقراط العريضي لخلق وجهة جمالية فريدة في دبي

أعرب ماك كرباج، مزين المشاهير وصاحب صالونات جاز، عن...

الفنان يوسف العماني يُطلق أغنية “دبل حبك” باستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي

أطلق النجم الكويتي يوسف العماني أغنيته الجديدة "دبل حبك"...

صابر الرباعي يطلق تيزر “الباشا”

نشر أمير الطرب صابر الرباعي عبر صفحات التواصل الاجتماعي...

نصائح الخبراء لتطويل الشعر وتعزيز نموه

إذا كنت تتساءلين عن كيفية نمو الشعر بشكل أسرع، فإن أول شيء يجب أن تضعيه في اعتبارك هو أنه لا يوجد علاج معجزة مفاجئ للانتقال بين تسريحات الشعر أو النمو بين عشية وضحاها. في المتوسط ​، يجب أن تتوقعي نصف بوصة كحد أقصى من النمو الجديد شهرياً – وهذا في ظل الظروف الأكثر صحة.

الخبر السار: هناك الكثير من الخطوات السهلة التي يمكن أن تحدث فرقاً كبيراً في ضمان وصولك إلى هذا النصف بوصة كل شهر. وفيما يلي أبرزها:

تجنب قص الشعر

بغض النظر عن مدى رغبتك في قص شبر واحد أو بوصتين فقط. تقول مصففة شعر المشاهير جوستين مورغان: “احتمالية حدوث خطأ ما أعلى بكثير مما هي عليه في الاتجاه الصحيح”. وتقول: “إذا كان الهدف هو إطالة شعرك، فإن الصبر هو المفتاح”. “احصلي على تشذيب شعر مرتين أو ثلاث مرات في السنة، أو أكثر في حالة تلف شعرك أو تلوينه بانتظام.”

خذي استراحة من التشقير

تقول مورغان: “أحب أن أقول إن شعرك يمكن أن يكون قصيراً وأشقر أو طويلاً وداكناً، لكن لا يمكنك الحصول عليهما معاً”. يمكن أن يؤدي تشقير شعرك وإبرازه بانتظام إلى زيادة المعالجة بسهولة، مما يتسبب في تكسره ويجعل من الصعب على الشعر أن ينمو. توصي الخبيرة بالتبديل إلى الألوان الداكنة أثناء مرحلة التطويل واختيار الألوان شبه الدائمة.

دللي نفسك بعلاج عميق

صحة فروة الرأس مهمة للنمو، وكذلك الحفاظ على تغذية بقية شعرك، حتى لو كان مكوناً من خلايا ميتة. قللي من الأطراف المتقصفة والضرر عن طريق إجراء علاج مرطب عميق مرة واحدة أسبوعياً. تساعد هذه التركيبات المستهدفة في الحفاظ على جذع الشعرة محكمة الغلق وناعمة. لذا احصلي على علاج ترطيب عميق يمثل جزءاً من نظامك المعتاد.

جربي الشامبو المنقي أو مقشر فروة الرأس

وفقاً لطبيبة الأمراض الجلدية آفا شمبان، يمكنك تحسين صحة فروة الرأس من خلال إنشاء سطح واضح بمكونات منقية. وتقول: “مثل وجهك، تعاني فروة رأسك من قدر كبير من الالتهابات التي تسببها البيئة”. “الحفاظ على نظافة البصيلات يمنع تراكم الزيت أو انسداده.” وتنصح الطبيبة باستخدام أي تركيبات لتقشير فروة الرأس تحتوي على حمض الساليسيليك (الذي يزيل الطبقة الخارجية من الخلايا وتراكم الدهون) وحمض الجليكوليك (الذي يتغلغل بعمق أكبر).

spot_img
spot_imgspot_img

تابعونا على