ذات صلة

اخبار متفرقة

ريم السواس تستعد لحفل ضخم في دبي

تستعد النجمة ريم السواس لإحياء حفل غنائي كبير يوم...

لحظة تكريم مؤثرة: افتتاح قاعة “عزت زاهدة” في الجامعة الأردنية بحضور عائلته

افتتح رئيس الجامعة الأردنية، الدكتور نذير عبيدات، يوم الأربعاء...

الفنانة أريام تُطلق أغنية جديدة بعنوان “اللون المحلي”

أعلنت الفنانة الإماراتية أريام عن إصدار أغنيتها الجديدة المميزة...

أغنية “فوق القمم” تكرم إنجازات أصحاب الهمم

أطلقت مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم أغنية "فوق القمم"...

النجم اللبناني سعد رمضان في دبي يوم السبت القادم

سيحيي النجم اللبناني سعد رمضان حفلاً غنائياً كبيراً يوم...

«رويال ميل» تكشف عن أول طوابع بريدية للملك تشارلز الثالث

كشفت هيئة البريد الملكية البريطانية «رويال ميل»، أمس الأربعاء، عن أول طوابع تحمل صورة تشارلز الثالث الذي أصبح ملكاً بعد وفاة والدته الملكة إليزابيث الثانية في الثامن من سبتمبر.

طرح الطوابع للبيع

وأفادت الهيئة في بيان إن الطوابع ستُطرح للبيع اعتباراً من 4 أبريل، وقد وافق الملك على التصميم كما الحال مع جميع تصاميم الطوابع الجديدة.

الصورة الجديدة نسخة معدلة من صورة رسمها النحات مارتن جينينغز لحساب هيئة سك العملة الملكية «رويال مينت»، الجهة المسؤولة عن سك العملات المعدنية البريطانية.

وتُظهر الصورة الملك ينظر إلى اليسار، على خلفية تراوح ألوانها من الأرجواني إلى الأخضر والكحلي، تبعاً لأنواع الطوابع المختلفة، وفق بيان هيئة البريد.

ومن المتوقع أن تحل الطوابع الجديدة محل تلك التي تحمل صورة الملكة إليزابيث الثانية، والتي صممها النحات أرنولد ماتشين في ستينيات القرن الماضي وأصبحت رمزاً أيقونياً للمملكة المتحدة في جميع أنحاء العالم، إذ استُخدمت مليارات المرات، بحسب هيئة البريد البريطانية.

 

الطوابع القديمة ستبقى مطروحة للبيع

مع ذلك، ستظل الطوابع الحالية التي تحمل صورة الملكة الراحلة مطروحة للبيع وصالحة للاستخدام، لتقليل الأثر البيئي للتغيير على رأس العرش.

وبدأ التداول بالعملات المعدنية الأولى التي تحمل صورة تشارلز الثالث في أوائل ديسمبر، وباتت موجودة في مكاتب البريد في البلاد.

موعد بدء التداول

كما كُشف عن الأوراق النقدية الأولى التي تحمل صورة الملك في نهاية ديسمبر من جانب بنك إنجلترا المركزي، وسيبدأ التداول بها في منتصف عام 2024 في المملكة المتحدة.

spot_img
spot_imgspot_img

تابعونا على