ذات صلة

اخبار متفرقة

ريم السواس تستعد لحفل ضخم في دبي

تستعد النجمة ريم السواس لإحياء حفل غنائي كبير يوم...

لحظة تكريم مؤثرة: افتتاح قاعة “عزت زاهدة” في الجامعة الأردنية بحضور عائلته

افتتح رئيس الجامعة الأردنية، الدكتور نذير عبيدات، يوم الأربعاء...

الفنانة أريام تُطلق أغنية جديدة بعنوان “اللون المحلي”

أعلنت الفنانة الإماراتية أريام عن إصدار أغنيتها الجديدة المميزة...

أغنية “فوق القمم” تكرم إنجازات أصحاب الهمم

أطلقت مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم أغنية "فوق القمم"...

النجم اللبناني سعد رمضان في دبي يوم السبت القادم

سيحيي النجم اللبناني سعد رمضان حفلاً غنائياً كبيراً يوم...

أشهر الاقتصاديات وخبيرة أسواق المال السعودية.. من هي ريم أسعد؟

 

سعودية الجنسية، نشأت وترعرعت في جدَّة، ودرست في مدارس الحنان للبنات، تخرَّجت عام 1994 من جامعة الملك عبد العزيز، وحصلت على شهادة البكالوريوس في الكيمياء؛ كما وحصلت عام 2001 على شهادة الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة “نورث ويسترن – Northeastern University” في وسطن بالولايات المُتحدة الأمريكية، إنها الاقتصادية وخبيرة الأسواق المالية ريم محمد أسعد.

مناصبها

هي مستشارة استثمارية واستراتيجية في شركة أيان القابضة منذ يناير (كانون الثاني) 2021، ومؤسسة (برنامج نصيحة ريم) عام 2014، والدها جرَّاح عظامٍ شهير في السعودية، أمَّا والدتها فقد عملت في القطَّاع المصرفيِّ والعمل الحُر.

عملت كعضوة بمجلس إدارة (شركة المملكة القابضة) اعتباراً من 5 يونيو 2021، وعضوة مؤسسة في (جمعية حماية المستثمرين الأفراد) ، وعضوة في لجنة المحكمين في مسابقة “منتدى إم آي تي لريادة الأعمال” منذ 2014، وعضوة فخرية في (المنظمة الأورومتوسطية للتعاون والتنمية) منذ 2013.

شغلت منصب مستشارة مالية في ”وزارة الحج والعمرة السعودية“ بين 2020 و2021، ورئيسة علاقات المساهمين في شركة التعدين العربية السعودية ”معادن“ بين 2017 و2020، ومستشارة استثمارية لأصحاب الثروات الكبيرة في ”شركة السعودي الفرنسي كابيتال“ بين 2011 و2017.

أيضاً عملت محاضرة في العلوم المالية والاستثمار في ”جامعة دار الحكمة“ بين 2008 و 2011، وتولت منصب نائبة رئيس لجنة الأوراق المالية في ”الغرفة التجارية الصناعية بجدة“ بين 2006 و 2015، ومديرة تطوير وتسويق استثمار في كل من ”البنك الأهلي التجاري“ المعروف حالياً باسم ”البنك الأهلي السعودي“، و”شركة الأهلي كابيتال“ بين 2001 و2007.

شاركت كمتحدثة في المجال الاقتصادي في كلية الدراسات الشرقية والأفريقية في ”جامعة لندن“، ودُعيت لتمثيل المملكة في ”منتدى الأعمال العربي الألماني“، كذلك شاركت في ورش ”برنامج التحول الوطني“ عام 2016.

 

 

spot_img
spot_imgspot_img

تابعونا على