ذات صلة

اخبار متفرقة

عودة مهرجان وهران الدولي للفيلم العربي بعد غياب 6 سنوات!

أعلنت ادارة مهرجان وهران الدولي للفيلم العربي عن دورته...

ماك كرباج: شراكة استثنائية مع سقراط العريضي لخلق وجهة جمالية فريدة في دبي

أعرب ماك كرباج، مزين المشاهير وصاحب صالونات جاز، عن...

الفنان يوسف العماني يُطلق أغنية “دبل حبك” باستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي

أطلق النجم الكويتي يوسف العماني أغنيته الجديدة "دبل حبك"...

صابر الرباعي يطلق تيزر “الباشا”

نشر أمير الطرب صابر الرباعي عبر صفحات التواصل الاجتماعي...

4 أشياء تحتاج إلى معرفتها قبل زراعة البروكلي!

يكمن سر أفضل مذاق البروكلي في التوابل – ليس التوابل، بل الوقت من العام. البروكلي الذي ينضج أثناء الطقس البارد ينتج رؤوساً صحية ذات مذاق أحلى من تلك التي تختارها في أي وقت آخر.

ينمو البروكلي بشكل أفضل في الخريف لأن ظروف الربيع قد تكون غير متوقعة. فالينابيع الطويلة والباردة، على سبيل المثال، تجعل عمليات الزرع الصغيرة تشكل رؤوساً صغيرة ومبكرة. إذا ارتفعت درجات الحرارة في وقت مبكر من الربيع، فإن البروكلي المجهد بالحرارة يفتح براعم الزهور قبل الأوان، ويمكن أن تتسبب درجات الحرارة المرتفعة مع نضوج البروكلي في تكوين رؤوس مريرة وفضفاضة، مع زهور أصغر وأقل طعماً.

إليك ما تحتاج لمعرفته حول زراعة الخضار المثالية.

وقت الزراعة

يمكنك بسهولة حساب الوقت المثالي لزراعة بذور البروكلي في خريف هذا العام. إذا كنت ترغب في زرع البذور مباشرة في الحديقة، فقم بذلك قبل حوالي 85 إلى 100 يوم من أول تساقط للصقيع في منطقتك. إذا كنت تفضل النمو من عمليات الزرع، فاحسب تاريخ وصول نباتاتك إلى الأرض عن طريق إضافة 10 أيام إلى “أيام النضج” للصنف الذي تزرعه ثم عد إلى الوراء من تاريخ سقوط الصقيع الأول المتوقع.

مكان الزراعة

ينمو البروكلي بشكل أفضل في الشمس الكاملة وحيث تكون التربة حمضية قليلاً – مع درجة حموضة بين 6.0 و 6.8 – خصبة وجيدة التصريف، لكنها رطبة باستمرار وغنية بالمواد العضوية. يساعد الرقم الهيدروجيني المناسب والمواد العضوية على ضمان توفر العناصر الغذائية، وخاصة المغذيات الدقيقة الأساسية مثل البورون. يمكن أن يتسبب نقص البورون في نمو البروكلي بسيقان مجوفة، لكن إضافة الكثير منه يعتبر ساماً للنباتات، لذا فإن اختبار التربة ضروري.

التغذية المناسبة

يعتبر البروكلي مغذياً ثقيلاً إلى حد ما، لذا اعمل في 2 إلى 4 بوصات من السماد الغني أو طبقة رقيقة من السماد الجيد العمر قبل الزراعة. يعتبر روث الأرانب جيداً، على الرغم من أن معظم السماد القديم ينتج رؤوساً كبيرة ولذيذة.

حمايته من البرد

يمكن أن تتسبب درجات الحرارة المتجمدة في إصابة قشعريرة تجعل البراعم أرجوانية اللون وفي بعض الأحيان تخفف الرؤوس، على الرغم من أنها لا تزال جيدة للأكل. وفر الحماية من الطقس البارد مع أغطية الصفوف العائمة، والتي توفر دفئاً إضافياً يتراوح من 4 إلى 8 درجات – تحمي المحاصيل من التجمد الشديد وتمديد الموسم لمدة تصل إلى أربعة أسابيع. يمكنك أيضاً تغطية البروكلي بأنفاق أو إطار بارد، مما قد يزيد درجات الحرارة خلال النهار بمقدار 10 إلى 30 درجة.

spot_img
spot_imgspot_img

تابعونا على