ذات صلة

اخبار متفرقة

جيسيكا قيس Miss natural beauty عضو لجنة تحكيم في Miss arab world

لبّت ملكة جمال الطبيعية Miss natural beauty إبنة بتلون...

النجم سامو زين يلتقي بجمهوره لأول مرة في دبي

يترقب جمهور النجم العربي "سامو زين"، الحفل الذي سيحييه...

المودل “هايدي مطر” تتحدث عن مصاعب مهنتها

أكدت المودل "هايدي مطر" أن مهنة المودل صعبة ومتعبة...

لماذا تشدد دول العالم عقوبات جرائم المخدرات؟

يتساءل الكثيرون عن سبب تشديد العقوبات فيما يتعلق بجرائم...

5 أشياء أساسية يجب أن تعرفيها عن استخدام المقلاة الهوائية!

تم تقديم المقالي الهوائية لأول مرة للناس في عام 2010، وبينما قد لا يزال بعض الأشخاص يربطونهم بالإعلانات التجارية، إلا أنهم موجودون هنا بعد أكثر من عقد. الآن، مع توفر العديد من الطرز والأحجام والعلامات التجارية، أصبحت المقلاة الهوائية قطعة ثمينة من معدات المطبخ متعددة الأغراض التي يمكنها القيام بالكثير مما تفعله أفران الميكروويف، والقلايات العميقة، والأفران الحرارية.

ومع ذلك، إذا كنت جديدة في عالم المقالي الهوائية، فهناك بعض الأشياء التي يجب أن تعرفيها عنها.

كيف تعمل المقلاة الهوائية؟

ربما تكون أهم ميزة في المقلاة الهوائية هي مروحة عالية الطاقة تقوم بتدوير الهواء بكفاءة داخل حجرة الطهي، مما ينتج عنه طعام مطبوخ بشكل متساوٍ ومقرمش بشكل جميل من الخارج وطري من الداخل. نظراً لقرب الطعام من المروحة المتداولة، يتم طهي الطعام بشكل أسرع وأقرب إلى قوام القلي العميق، دون الحاجة إلى استخدام كمية كبيرة من الزيت.

أشياء أساسية يجب معرفتها حول استخدام المقلاة الهوائية:

اعرفي متى يجب التسخين

يعمل التسخين المسبق جيداً بشكل خاص إذا كنت تبحثين عن تحميص سريع على قطع اللحم الصغيرة أو الرقيقة. أيضاً، إذا كنت تقومين بطهي بقايا الطعام أو الأطعمة المجمدة المغطاة بالبقسماط، فإن التسخين المسبق يمكن أن يقلل من خطر الإفراط في الطهي. ومع ذلك، يمكنك تجاوز التسخين المسبق إذا كنت تطبخين قطعاً أكبر من الطعام مثل شرائح اللحم أو الدجاج.

اخلطي التوابل بالزيت قبل إضافتها للطعام

كممارسة جيدة، ارمِ طعامك بالزيت والملح والأعشاب والتوابل في وعاء أولاً قبل إضافته إلى المقلاة الهوائية. خلاف ذلك، قد يتم نفخ التوابل مباشرة من الطعام بواسطة مروحة المقلاة الهوائية القوية.

تجنبي الازدحام عن طريق ترتيب الطعام

وذلك في طبقة واحدة والطهي على دفعات إذا لزم الأمر. نظراً لمحدودية حجم معظم المقالي الهوائية، فمن المغري بشكل خاص تكديسها. ومع ذلك، فإن تعرض الطعام للهواء الساخن المنتشر هو الذي يخلق هذا الملمس المقرمش والتحول إلى اللون البني المناسب.

هزي السلة أو قومي بتدوير القطع الكبيرة أثناء الطهي

على عكس الإشاعات المتمثلة في “ضبطها ونسيانها”، فأنت بحاجة إلى هز محتويات المقلاة الهوائية أو قلبها مرة واحدة على الأقل أثناء الطهي لضمان طهي الطعام بشكل متساوٍ.

رشي بالزيت في منتصف عملية الطهي

رشي قليل من الزيت في منتصف عملية الطهي إذا بدأ الطعام في الظهور جافاً. سيقدم هذا أفضل الأطعمة المطلية بالخليط الجاف، والأكثر هشاشة، ويضمن تحميراً متساوياً. تُفضل زجاجات الرذاذ أو البخاخات على بخاخات الطهي المتوفرة تجارياً، والتي يحتوي بعضها على مكونات يمكن أن تلحق الضرر بالطلاء غير اللاصق لسلة المقلاة الهوائية.

spot_img
spot_imgspot_img

تابعونا على