ذات صلة

اخبار متفرقة

سامو زين يتصدر قوائم الأغاني بـ “الحب”

حقق النجم العربي سامو زين إنجازًا جديدًا بأغنيته الجديدة...

عودة مهرجان وهران الدولي للفيلم العربي بعد غياب 6 سنوات!

أعلنت ادارة مهرجان وهران الدولي للفيلم العربي عن دورته...

ماك كرباج: شراكة استثنائية مع سقراط العريضي لخلق وجهة جمالية فريدة في دبي

أعرب ماك كرباج، مزين المشاهير وصاحب صالونات جاز، عن...

الفنان يوسف العماني يُطلق أغنية “دبل حبك” باستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي

أطلق النجم الكويتي يوسف العماني أغنيته الجديدة "دبل حبك"...

منخفض قطبي يوثر على مناطق بالمملكة خلال الأيام القادمة

 

ستتأثر أجزاءٍ عِدّة من شرق المملكة ووسطها خلال اليومين المقبلين بتيارات هوائية جنوبية دافئة تعمل على رفع درجات الحرارة بشكلٍ ملموس.

كتلة هوائية باردة

ومن المتوقع أن كُتلة هوائية باردة تندفع تدريجياً من الحوض الشرقي للبحر الأبيض المُتوسط لشمال شبه الجزيرة العربية، ويمتد تأثيرها لمناطق واسعة من المملكة مع نهاية الأسبوع.

تميل درجات الحرارة للارتفاع اليوم الأحد وارتفاع آخر يُتوقع أن يطرأ يوم الإثنين في أجزاءٍ واسعة من الشرقية والرياض، وبشكل أقل، حفر الباطن وحائل والقصيم وبعض المناطق الشمالية، بحيث تُصبح أدفأ من مُعدلاتها المُعتادة بشكلٍ كبيرٍ، وتُلامس الحرارة العظمى الـ 28 درجة مئوية في العاصمة الرياض.

يُتوقع أن تنشط الرياح الشمالية الغربية والغربية في أجزاءٍ عِدّة من شمال وشمال غرب المملكة نتيجة الفروقات الحرارية بين الكُتل الهوائية، وتُثير الأتربة والغبار في بعض الطرق الصحراوية، وتنشط كذلك الرياح الجنوبية أحياناً على الرياض.

فيما تندفع كتلة هوائية باردة قطبية المنشأ للمملكة تدريجياً يوم الثلاثاء، وتمتد على أغلب المناطق الشمالية والشمالية الوسطى، يستمر تأثيرها حتى نهاية الأسبوع، ويطول بذلك تأثيرها أغلب مناطق المملكة، بحيث يطرأ انخفاضٌ لافتٌ على درجات الحرارة في مناطق: تبوك والحدود الشمالية وحائل والقصيم وحفر الباطن والشرقية والرياض.

 

 

spot_img
spot_imgspot_img

تابعونا على