ذات صلة

اخبار متفرقة

الملحن “داود الصمادي” ينتقد ألحان العصر ويتحدث عن سلبية تلاحق اللحن العربي

أكد الملحن والموزع المعروف "داود الصمادي" أن الذكاء الاصطناعي...

جيسيكا قيس Miss natural beauty عضو لجنة تحكيم في Miss arab world

لبّت ملكة جمال الطبيعية Miss natural beauty إبنة بتلون...

النجم سامو زين يلتقي بجمهوره لأول مرة في دبي

يترقب جمهور النجم العربي "سامو زين"، الحفل الذي سيحييه...

المودل “هايدي مطر” تتحدث عن مصاعب مهنتها

أكدت المودل "هايدي مطر" أن مهنة المودل صعبة ومتعبة...

منخفض قطبي يوثر على مناطق بالمملكة خلال الأيام القادمة

 

ستتأثر أجزاءٍ عِدّة من شرق المملكة ووسطها خلال اليومين المقبلين بتيارات هوائية جنوبية دافئة تعمل على رفع درجات الحرارة بشكلٍ ملموس.

كتلة هوائية باردة

ومن المتوقع أن كُتلة هوائية باردة تندفع تدريجياً من الحوض الشرقي للبحر الأبيض المُتوسط لشمال شبه الجزيرة العربية، ويمتد تأثيرها لمناطق واسعة من المملكة مع نهاية الأسبوع.

تميل درجات الحرارة للارتفاع اليوم الأحد وارتفاع آخر يُتوقع أن يطرأ يوم الإثنين في أجزاءٍ واسعة من الشرقية والرياض، وبشكل أقل، حفر الباطن وحائل والقصيم وبعض المناطق الشمالية، بحيث تُصبح أدفأ من مُعدلاتها المُعتادة بشكلٍ كبيرٍ، وتُلامس الحرارة العظمى الـ 28 درجة مئوية في العاصمة الرياض.

يُتوقع أن تنشط الرياح الشمالية الغربية والغربية في أجزاءٍ عِدّة من شمال وشمال غرب المملكة نتيجة الفروقات الحرارية بين الكُتل الهوائية، وتُثير الأتربة والغبار في بعض الطرق الصحراوية، وتنشط كذلك الرياح الجنوبية أحياناً على الرياض.

فيما تندفع كتلة هوائية باردة قطبية المنشأ للمملكة تدريجياً يوم الثلاثاء، وتمتد على أغلب المناطق الشمالية والشمالية الوسطى، يستمر تأثيرها حتى نهاية الأسبوع، ويطول بذلك تأثيرها أغلب مناطق المملكة، بحيث يطرأ انخفاضٌ لافتٌ على درجات الحرارة في مناطق: تبوك والحدود الشمالية وحائل والقصيم وحفر الباطن والشرقية والرياض.

 

 

spot_img
spot_imgspot_img

تابعونا على