ذات صلة

اخبار متفرقة

عودة مهرجان وهران الدولي للفيلم العربي بعد غياب 6 سنوات!

أعلنت ادارة مهرجان وهران الدولي للفيلم العربي عن دورته...

ماك كرباج: شراكة استثنائية مع سقراط العريضي لخلق وجهة جمالية فريدة في دبي

أعرب ماك كرباج، مزين المشاهير وصاحب صالونات جاز، عن...

الفنان يوسف العماني يُطلق أغنية “دبل حبك” باستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي

أطلق النجم الكويتي يوسف العماني أغنيته الجديدة "دبل حبك"...

صابر الرباعي يطلق تيزر “الباشا”

نشر أمير الطرب صابر الرباعي عبر صفحات التواصل الاجتماعي...

سيصدمك أن هذه الأطعمة تسبب رائحة نفس كريهة!

رائحة نفسك كريهة؟ تحقق من قائمتك بحثاً عن هؤلاء المذنبين – ثم ابحث عن علاج بسيط ولكنه موثوق به لرائحة الفم الكريهة مثل فرشاة أسنانك أو علكة خالية من السكر أو كوب من الماء المنعش.

جبنة

عندما تتفاعل الأحماض الأمينية في الجبن ومنتجات الألبان الأخرى مع البكتيريا في فمك، فإنها تنتج مركبات كبريتية متطايرة يمكن أن تجعل رائحة أنفاسك كريهة مثل البيض الفاسد. يجب أن يكون الأشخاص الذين يعانون من عدم تحمل اللاكتوز يقظين بشكل خاص، نظراً لأنهم يفتقرون إلى الإنزيم الذي يكسر اللاكتوز، فإن تناول منتجات الألبان يؤدي إلى تراكم الأحماض الأمينية، ونتيجة لذلك، المزيد من مركبات الكبريت ذات الرائحة الكريهة.

كاري

اعتاد بعض الباحثين على الاعتقاد بأن الكاري يمكن أن يقلل من رائحة الفم الكريهة لأنه يحتوي على زيوت أساسية توجد أيضاً في غسولات الفم الأمريكية. ولكن وجدت دراسة أجريت عام 2004 من مجلة Journal of Clinical Periodontology أن هذه الزيوت لم تكن فعالة جداً في الحد من رائحة الفم الكريهة بعد كل شيء. لذا نعم، سوف تترك التوابل القوية في الكاري أنفاسك كريهة.

قهوة

وظيفة اللعاب الرئيسية هي شطف البكتيريا من فمك. ومع ذلك، فإن الكافيين يبطئ إنتاج اللعاب، مما يسمح للبكتيريا بالتكاثر وإطلاق غازات كريهة الرائحة. ما يسمى ب “رائحة القهوة” يكون في أسوأ حالاته في الصباح، لأنك ينتج أيضاً كمية أقل من اللعاب عند النوم.

الستيك

اللحوم الحمراء مليئة بالبروتينات المصنوعة من الأحماض الأمينية. على غرار منتجات الألبان، تتفاعل هذه العناصر الغذائية مع البكتيريا – ولكن نظراً لأن اللحوم تحتوي على بروتين أكثر من منتجات الألبان، فإن شرائح اللحم تولد مركبات كبريتية أكثر من شريحة الجبن السويسري.

الصلصة

أنت تعلم بالفعل أن الثوم والبصل هما سببان رئيسيان لرائحة الفم الكريهة، لكن لا تنس أنهما القاعدة المنسية بسهولة لهذه البهارات الملونة. تحتوي معظم الصلصات على بصل أو ثوم، إما مفروم أو مسحوق. حتى ولو لدغات قليلة يمكن أن تضعك على المسار السريع للروائح الكريهة.

spot_img
spot_imgspot_img

تابعونا على