ذات صلة

اخبار متفرقة

عودة مهرجان وهران الدولي للفيلم العربي بعد غياب 6 سنوات!

أعلنت ادارة مهرجان وهران الدولي للفيلم العربي عن دورته...

ماك كرباج: شراكة استثنائية مع سقراط العريضي لخلق وجهة جمالية فريدة في دبي

أعرب ماك كرباج، مزين المشاهير وصاحب صالونات جاز، عن...

الفنان يوسف العماني يُطلق أغنية “دبل حبك” باستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي

أطلق النجم الكويتي يوسف العماني أغنيته الجديدة "دبل حبك"...

صابر الرباعي يطلق تيزر “الباشا”

نشر أمير الطرب صابر الرباعي عبر صفحات التواصل الاجتماعي...

«البيئة» تحذّر من الرعي الجائر.. وتكشف 4 أضرار رئيسة له

وجهت وزارة البيئة والمياه والزراعة، تحذيراً من تفاقم الآثار والنتائج السلبية المترتبة على ممارسة الرعي الجائر بالمملكة، ونوّهت بأضراره على المراعي الطبيعية، وتسببه في تضرر الغطاء النباتي وتدهوره.

أضرار الرعي الجائر

وكشفت الوزارة عن 4 أضرار رئيسة للرعي الجائر على أراضي المملكة؛ تمثلت في انخفاض إنتاجية المراعي الطبيعية، وقلة تنوع الغطاء النباتي، بالإضافة إلى انجراف التربة، وانخفاض المخزون البذري بها، داعية مُلّاك وأصحاب المواشي إلى أهمية الالتزام بالرعي المنتظم؛ حتى نساهم جميعاً في تنمية وحماية الغطاء النباتي، واستعادة مراعينا الطبيعية.

حملة حماية الغطاء النباتي

وبينت الوزارة خلال حملة «#حماية_الغطاء_النباتي» التي أطلقتها للتوعية بأهمية المحافظة على الغطاء النباتي بالمملكة، والمساهمة في حماية مواردها الطبيعية؛ أن مساحات المراعي تُمثّل حوالي (%73) من المساحة الإجمالية للمملكة، مشيرة إلى أنه يتم حالياً العمل على تنمية وتأهيل وحماية (8) ملايين هكتار من المراعي المتدهورة كمرحلة أولى في (26) موقعاً.

يشار إلى أن الحد من السلوكيات السلبية في الرعي، والالتزام بحصر المواشي وتسجيلها؛ يساهم بشكلٍ كبير في تنمية وحماية المراعي الطبيعية، وزيادة تنوع الغطاء النباتي.

spot_img
spot_imgspot_img

تابعونا على